23 كياناً تشكّل «ائتلاف المواطن» للمشاركة في الانتخابات

أعلن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، أمس، أنه شكل مع 22 كيانا سياسيا بينهم تيار «بدأنا» وحزب المؤتمر الوطني العراقي تحالفا باسم «ائتلاف المواطن» للمشاركة في الانتخابات المقبلة، مبينا أن التحالف الجديد سيحمل شعار «محافظتي أولا».

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس بمقر المجلس الأعلى على هامش إعلان تشكيل الائتلاف ، إن «ائتلاف المواطن هو سياسي انتخابي يعتزم خوض الانتخابات لمجالس المحافظات»، مبينا أن «هذا الائتلاف الجديد سيحمل شعار محافظتي أولا».

وأضاف الحكيم أن«الائتلاف يضم نخبة من الكفاءات العلمية وشخصيات عشائرية واجتماعية ذات توجهات مستقلة»، لافتا إلى أن «تلك النخب تمتلك حضورا جماهيريا واسعا في العاصمة بغداد وبقية المحافظات».

وحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقيين إلى المشاركة الواسعة في انتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في البلاد في 20 أبريل المقبل. وقال«علينا الابتعاد عن التجريح في حملتنا الانتخابية وتقديم برامجنا الانتخابية دون إساءة للآخرين والتعاون مع المرشحين الآخرين في خدمة العراق». وأضاف«نريد أن نقدم صورة جديدة في حملتنا الانتخابية مستلهمة من ثقافة العراقيين الأصيلة والتنافس دون التشهير بالآخرين من خلال توضيح الحقائق والدفاع عن النفس لمواجهة الاتهامات».

إلى ذلك، كشف محافظة دي قار العراقية أمس بأن مجموعات مسلحة تخطط لتنفيذ سلسلة اغتيالات لمسؤولين حكوميين وشخصيات سياسية ومرشحين للانتخابات، مبينة إن الأجهزة الأمنية في المحافظة وضعت خطة أمنية لإحباط المخطط.

وقال المعاون الأمني لمحافظ ذي قار مراد كاظم حسون ان «معلومات استخبارية أكدت تخطيط مجموعات مسلحة لتنفيذ سلسلة اغتيالات تستهدف مسؤولين ومرشحين في انتخابات مجلس المحافظة خلال الفترة المقبلة». وشددحسون على إن «مخطط الاغتيال لا تستهدف أسماءً أو شخصيات محددة بعينها، غير أنها تتزامن مع انطلاق الحملات الدعائية لانتخابات مجالس المحافظات».

لافتا إلى أن «مديرية شرطة المحافظة وضعت خطة أمنية بالتنسيق مع الأجهزة الساندة في وكالة الاستخبارات وجهاز المخابرات والأمن الوطني لإحباط المخطط»، مبينا إن «الأجهزة الأمنية يقظة وحذرة، وتتعامل مع جميع المعلومات بدقة متناهية حتى وان كانت ضعيفة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات