وفاة ثلاث نساء وطفلين والبحث جارٍ تحت أنقاض المنازل المتضررة

12 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية قرب حي سكني بصنعاء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلان في تحطم طائرة عسكرية من طراز «سوخوي » قرب حي سكني بالقرب من ساحة التغيير في شرق صنعاء. حيث أسفر عن اضرار كبيرة في الحي وشوهدت السيارات تحترق وأعمدة الدخان تتصاعد وسط هلع المواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ »عن مصدر مسؤول قوله ان «المعلومات الأولية تفيد ان عدد الضحايا وصل الى 12 شخصا احدهم قائد الطائرة والباقون مدنيون من السكان بينهم ثلاث نساء وطفلان بينما بلغ عدد المصابين 11 مصابا»

وبحسب عمال الانقاذ في المكان، فقد تم احصاء 12 قتيلا بحسب مصادر متطابقة، الا ان فرق الانقاذ كانت لا تزال تبحث عن ضحايا او ناجين تحت الانقاض في فترة بعد الظهر.

من جهته، افاد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان الطائرة التي تحطمت هي من طراز «سوخوي »22 روسية الصنع كانت في طلعة تدريبية. مؤكدا ان الطائرة كان على متنها شخص واحد هو قائدها النقيب محمد شاكر، وقد لقي حتفه في الحادث..

وبحسب المصدر، فان الطائرة لم تكن تحمل أي صواريخ، وقد تم العثور على صندوقها الأسود وستكشف القوات المسلحة عن ملابسات الحادث على حد قوله.

وقد احترق المبنى الذي ارتطمت به الطائرة اولا، وهو مؤلف من اربعة طوابق، وظلت النيران تتصاعد من المحال التجارية والسيارات الواقفة امامها عند اسفل المبنى فترة طويلة. واسفر التحطم عن اضرار كبيرة في الحي وشوهدت السيارات تحترق وأعمدة الدخان تتصاعد فيما هرعت سيارات الاسعاف الى المكان.

وتجمع السكان بالالاف في المنطقة وسط حالة من الذعر والفوضى، كما شارك طلاب جامعة صنعاء المجاورة في عمليات الانقاذ.

وقال محمد الصبري، وهو احد سكان الحي، «لقد شاهدت الطائرة وهي في السماء ثم رأيتها تهوي الى ان سقطت»، مشيرا إلى أن العائلات الساكنة في المباني المجاورة لموقع تحطم الطائرة خرجت في حالة من الذعر الشديد .

 

 

 

 

 

)

Email