«انصار الشريعة» قصفت مطار عدن العسكري

الجيش اليمني يدك زنجبار ويقتل 6 من «القاعدة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلاً لمسلسل الأحداث الأمنية التي يشهدها اليمن، قتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة في قصف الجيش مدينة زنجبار، تزامناً مع تبني «أنصار الشريعة» التابعة للتنظيم قصف مطار عسكري في مدينة عدن الجنوبية.

وقتل ستة عناصر من تنظيم القاعدة في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني أمس على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين الجنوبية، وفق ما أفاد مصدر محلي لوكالة «فرانس برس»، مضيفاً أن من بين القتلى قائد مجموعة اسمه ابوبلال وهو صومالي الجنسية.

ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم «انصار الشريعة» على زنجبار منذ نهاية مايو الماضي، وعلى أجزاء واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة.

وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم، الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت بإسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

يذكر أن سبعة من عناصر الشرطة قتلوا أول من أمس خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم، الذي يأتي غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين أوقع 40 قتيلًا من الطرفين.

 

«القاعدة» يتبنّى

على صعيد متصل، تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن كبري مدن جنوب اليمن.

وقال مصدر في الجماعة يكنى بأبي مهاجر لـوكالة «يونايتد برس إنترناشونال»، إن «المجاهدين قصفوا أمس مطار معسكر بدر بقذائف الهاون»، دون إدلائه بأية تفاصيل حول عملية القصف.

وهزّت ثلاثة انفجارات عنيفة أمس مطار معسكر بدر الذي يقع وسط مديرية خور مكسر في عدن. وقال مصدر عسكري يمني إن «الانفجارات نتجت عن سقوط قذائف هاون»، مشيراً إلى أن القذائف «وقعت وسط المعسكر، وأطلقت من الأحياء المجاورة له»، موضحاً أن القصف لم يخلّف أي ضحايا بين العسكريين.

 

Email