وجه في الأحداث

وفاة عبد الرحمن النعيمي.. معارض »وعد«

توفي صباح أمس الأب الروحي لجمعية «العمل الوطني الديمقراطي» البحريني «وعد» عبدالرحمن النعيمي بعد معاناة طويلة بمرض عضال. وافادت عائلته بان جثمان النعيمي سيوارى الثرى بعد صلاة اليوم الجمعة في «مقبرة الحد». وكان النعيمي، 66 عاما، دخل في غيبوبة منذ شهر ابريل العام 2007 الى ان وافته المنية.

والراحل من مواليد العام 1944 في الحد شمال البحرين. وحصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من الجامعة الأميركية في بيروت العام 1966. وعمل مهندساً في محطة الكهرباء بمنطقة الجفير لمدة عامين، قبل ان يغادر البحرين في نهاية العام 1968، لمدة ثلاثة وثلاثين عاماً .

حيث عاد بعد العفو العام الذي أصدره ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في فبراير العام 2001. التحق النعيمي بالعمل السياسي منذ العام 1961 في «حركة القوميين العرب» ثم «الجبهة الشعبية في البحرين»، حيث أصبح أميناً عاماًُ لها منذ العام 1974، ثم قاد عملية تأسيس أول جمعية تضم كافة أطياف التيار القومي والتقدمي العام 2001. وأصبح أول رئيس لجمعية «العمل الوطني الديمقراطي» في أكتوبر 2001. وأسهم النعيمي في الكثير من المؤتمرات الاقليمية والقومية والعالمية، وله العديد من المقالات والدراسات والكتب بشأن الاوضاع المحلية والقومية.

وجمعية «وعد» تمثل امتدادا لـ«الجبهة الشعبية في البحرين» وباتت تضم ائتلافا من اليسار والقوميين والمستقلين والتكنوقراط. قاطعت انتخابات العام 2002، ولكنها شاركت في انتخابات 2006 بقائمة التغيير التي تضم ستة مرشحين من دون أن تتمكن من إيصال مرشحين لها.

تعليقات

تعليقات