‬77 مليون دولار لدعم شبكة الأمان الغذائي في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

خصص برنامج الغداء العالمي أمس مبلغ ‬77 مليون دولار لدعم شبكة الأمان الغذائي الهادفة إلى دعم الجهود الحكومة اليمنية الرامية الى تحسين مقدرات الأمن الغذائي.

ووقع اتفاقية دعم شبكة الأمان الغذائي لبرنامج الغداء العالمي عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالكريم الأرحبي، وعن جانب البرنامج ممثله بصنعاء جيان كارلو شيري.

ويستهدف مشروع شبكة الأمان الغذائي تغطية احتياجات ستمئة واثنين وثمانين ألف طفل و‬88 امرأة حامل ومرضعة، وأكثر من مليون وثمانمئة شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وأكد المسؤول اليمني عقب توقيع الاتفاقية حرص حكومة بلاده على المضي قدما في تنفيذ السياسات والخطط الهادفة الى تحسين مقدرات الأمن الغذائي من خلال دعم الفئات الفقيرة، مثمناً إسهامات برنامج الغذاء العالمي في دعم اليمن.

من جانبه، جدد الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي حرص البرنامج على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لدعم مساعي الحكومة اليمنية الحيثية لتحقيق الأمن الغذائي. ويصنف اليمن القابع في الركن الجنوبي الغربي للجزيرة العربية بالدولة الأفقر على مستوى دول الجزيرة والشرق الأوسط، حيث لا يتعدى متوسط دخل الفرد ‬445 دولاراً.

من جهة اخرى، بحث محافظ لحج محسن علي النقيب مع ممثل بعثة الاتحاد الأوربي برئاسة الدكتور رانيري جويري رئيس البعثة، دعم مشروع التنمية الصحية بالمحافظة والسبل الكفيلة لتطوير العمل في هذا المجال والاستفادة من تجربة المحافظة في قطاع التنمية الصحية. وجرى خلال اللقاء تقييم برنامج دعم التنمية الصحية خلال الفترة السابقة، والتي تم خلالها دعم القطاع الصحي وإعطاء التوصيات لاستمرار التجربة ودعمها وتطويرها.

Email