العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بالفيديو.. السلعوة تعقر 10 أشخاص وتثير الرعب في مصر

    عُقر 10 أشخاص بمنطقة الحصواية بمدينة قنا في صعيد مصر بعد هجوم سلعوة عليهم، مما أدى إلى إصابتهم .

    وكان مدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد، تلقى إخطاراً من مستشفى قنا العام، بوصول 10 أشخاص مصابين  بينهم أطفال نتيجة لعقر سلعوة لهم، وتم عمل الإسعافات الأولية لهم  وتم ابلاغ الطب البيطري للتعامل مع السلعوة.

    ورصدت كاميرات مراقبة مثبتة على واجهات بعض المحلات التجارية والمنازل في منطقة الحصواية، شرق مدينة قنا بصعيد مصر، لحظات هجوم «سلعوة» مسعورة على مجموعة من الأطفال.

    ونشر مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر هجوم السلعوة على الأطفال مثيرة الرعب في الشوارع.

    ومن جانبها قامت وحدة مباحث قسم شرطة قنا، بإطلاق النار على السلعوة، قبل أن تتم مطاردتها من قبل الشرطة وإطلاق النار عليها وقتلها وتم التحفظ عليها لحين تصرف الطب البيطرى بجثتها.

     حيوان السلعوة

    وحيوان السلعوة، هو عبارة عن فصيلة كلبية ناتجة إما عن تزاوج الكلب مع أنثى الذئب، أو الكلب مع أنثى الثعلب، أو الذئب مع الثعلب، وكل فصيلة لها شكلها وطرقتها التي تميزها عن الأخرى.

    وأكد الدكتور فيصل شرف، عضو النقابة العامة للاطباء البيطريين في مصر أن  هناك،  3 فصائل للسعلوة مصابة بمرض السعار، فالفصيلة الأولى الناتجة عن تزاوج الكلب مع الثعلب، تبدو في شكلها أن أنفها مدببة، رأس صغيرة، والأذن طويلة، والذيل قصير ومدبب، وفي الاتجاه الأسفل، أما الفصيلة الناتجة عن تزاوج الكلب مع الذئب تكون ذات أنياب بارزة، والآذن مرفوعة دائما، والذيل إلى أسفل بشكل واضح، كما أن الفرو يبدو كثيفا.

    فصيلة الذئب مع الثعلب الأشرس

    وأشار عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين، إلى أن الفصيلة الناتجة عن تزاوج الذئب والثعلب، هي الأشرس بين الفصائل الثلاث، موضحًا أن «السلعوة»، تظهر في المناطق النائية، بالقرب من الحدائق أو المناطق المهجورة، والتي يكثر بها تواجد الذئاب والثعالب، مشددًا على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع هذه الحيوانات الضارة، والتي تتسبب في أذى كبير للإنسان.

    وحيوان السلعوة المصري هو الحيوان الوحيد في أفريقيا من فصيلة الذئب الرمادي، وذلك حسبما أظهرت أبحاث وراثية جديدة في مجلة بلوس وان (PLOS ONE)، حيث أطلق عليه الباحثون اسم الذئب الأفريقي، وهو يرتبط ارتباطًا وثيقًا بذئب الهيمالايا، وتشير البيانات الوراثية إلى وجود حيوان السلعوة أو الذئب الأفريقي منذ القدم.

     

     

    طباعة Email