طرد شابة أردنية من طائرة أمريكية واعتقالها

ت + ت - الحجم الطبيعي

طردت الأجهزة الأمنية الأمريكية ، الشابة الأردنية أماني الخطاطبة من  إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الأمريكية ، واعتقلتها لعدة ساعات ، قبل الافراج عنها بعد اقلاع الطائرة من دونها.

وروت أماني الخطاطبة في  سلسلة تغريدات كتبتها في "تويتر" ما حدث يوم السبت ، عندما كانت على متن طائرة تابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز" في رحلة إلى مدينة Charlotte بولاية كارولاينا الشمالية.

وبينت الخطاطبة: "آخر 6 ساعات من حياتي كانت مرهقة ومؤلمة، فقد تم القبض عليّ اليوم للمرة الأولى لأن رجلاً من الدرجة الأولى، شعر بعدم الارتياح" من وجودها.

 ثم أعادت تغريد لصورة التقطها راكب آخر تظهر فيها مع فرد من سلطات المطار وهي معتقلة.كما بثت فيديو مدته 15 دقيقة في "فيسبوك" صورته بهاتفها المحمول قبل إنزالها من الطائرة، شرحت فيه تفاصيل ما حدث.

وبدأت المشكلة ، بحسب العربية نت،  عند نقطة التفتيش التابعة في مطار "نيوارك ليبرتي الدولي" لدائرة أمن النقل، بينما كانت الخطاطبة تحاول خلع حذائها لتتم مراقبته، كما تفعل الدائرة عادة مع المسافرين، ولأنها تأخرت بخلعه، لذلك فقد الرجل صبره وتخطاها في الصف ثم أبلغ أنه غير مرتاح لوجودها، وسريعا تم استدعاء رجال الشرطة بعد أن تقدم الرجل  بشكوى ضدها، فأنزلوها من الطائرة واعتقلوها طوال 4 ساعات، ثم أفرجوا عنها بعد أن أقلعت الطائرة من دونها.

يذكر ان الخطاطبة، أردنية الأصل من ولاية "نيوجيرسي" الأمريكية، حيث ولدت لأبوين أردنيين.

وتبلغ الخطاطبة من العمر 28 عاما، وهي رئيسة تحرير مدونة Muslim Girl التي أسستها إلكترونيا في الإنترنت حين كانت في 2009 بعمر 17 سنة تقريبا، وهي أول عربية محجبة تظهر على غلاف مجلة Forbes الاقتصادية الأمريكية، كما اعتبرتها CNN قبل 3 سنوات، من الأكثر تأثيراً في الولايات المتحدة بين 25 أمريكياً، أعمارهم أقل من 25 عاما، وترشحت في انتخابات هذا العام لمقعد بالكونغرس، لكن الحظ عاكسها.

Email