القبض على امرأة تعالج بالطاقة والصوت في السعودية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت الجهات الأمنية السعودية من القبض على سعودية تمارس العلاج من خلال الطاقة والصوت والمساندة النفسية وهي ممارسات غير معترف بها، وبطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات في فيلا سكنية بالمدينة المنورة.

 أوضح المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة، أنه وبالتعاون مع الجهات الأمنية تمكنت من القبض على سعودية لممارستها العلاج من خلال الطاقة والصوت وهي ممارسات غير معترف بها، وبشكل غير نظامي بفيلا سكنية بالمدينة. وفقاً لصحيفة "سبق" السعودية.

وأشار متحدث صحة المدينة إلى ورود بلاغ للشؤون الصحية يفيد بوجود سيدة سعودية تمارس العلاج بالطاقة والصوت بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات، فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية "النيابة العامة والأمن العام" لوضع خطة محكمة للإطاحة بها.

وقال: "توجهت لجنة من الشؤون الصحية بمنطقة المدينة ممثلة في إدارة الالتزام مع الجهات المشاركة مساء اليوم "الأحد"، وتمت مداهمة الموقع وعثر على السيدة في أحد الفلل السكنية تمارس ممارسات العلاج بالطاقة والمساندة النفسية".

وأضاف أن "الفيلا السكنية كان تحتوي أدوات لإصدار أصوات معينة وسرير طبي للكشف السريري وزيوت مختلفة، وتم ضبطها فوراً بعد ثبوت الأدلة والبراهين الجلية بمخالفته لأنظمة المملكة العربية السعودية الصحية، وقد أحيلت المذكورة للجهات الأمنية".

ودعت صحة المدينة كافة المجتمع إلى عدم دعم هذه الفئة من خلال زيارة الأطباء أو المواقع غير الموثوقة أو من يدعون العلاج أو الترويج لهم والابلاغ عنهم.

Email