أبرز 6 تصريحات ذكرها بيل غيتس عن فيروس كورونا

يعد الملياردير بيل غيتس أحد أبرز قادة التكنولوجيا الذين أعطوا اهتماما خاصا لأزمة كورونا، وكان قد حذر من فيروس خطير يهدد البشرية قبل سنوات، وبرز دوره بشكل كبير خلال أزمة كورونا الأخيرة، وفيما يلى نعرض أبرز التصريحات التي ذكرها بيل غيتس عن أزمة كورونا.

بيل غيتس متخوف من موجة ثانية لفيروس كورونا
أعرب بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت عن قلقه الشديد بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا، ففي مقابلة مع برنامج Ezra Klein Show بـ Vox ، قال غيتس: "ما لم يكونوا متدرجين للغاية فى إعادة فتح المدن ويختارون الأشياء التي نعرف أنها لا ترفع معدل الإصابة، فعندئذ سيكون لديك هذا التغاير حيث ستكون الحياة بأجزاء من الولايات المتحدة جيدة جدا، بينما ستصبح أجزاء أخرى في حالة سيئة للغاية".

وأوضح غيتس أيضًا إن الاختبار - على الأقل في الولايات المتحدة - كان أقل بكثير من المستوى الذي يجب أن يكون عليه إذا كانت البلاد تخطط لإعادة فتح المنشآت، إذ قال: "يمكن لبعض الأشخاص الوصول إلى الاختبار بدون أعراض، وبعض الأشخاص الذين يعانون من الأعراض لا يمكنهم الوصول إلى الاختبار".

 وأكد غيتس فى حواره مع  Vox أن نسبة كبيرة من الاختبار ليست مفيدة، إذ قال: "إنه شبه فاسد بمعنى أنه إذا كانت لديك علاقة وثيقة مع طبيبك في المستشفى، فسوف تدخل إلى جهاز PCR بغض النظر عن ظروفك، وإذا لم يكن لديك هذا النوع من الاتصال، حتى إذا كنت عاملاً في الرعاية الصحية، يمكنك الحصول على اختبارات مرة أخرى بعد خمسة أيام. "

بيل غيتس: تكلفة إنتاج لقاح كورونا تتراوح ما بين 10 إلى 20 مليار دولار
كما أكد  "غيتس"  أن محاولات اكتشاف لقاح لفيروس كورونا ستتكلف مبالغ كبيرة ما بين 10 – 20 مليار دولار، موضحا أن هذا المبلغ سيكون ضروريا لإتاحة هذه اللقاحات للجميع، وأضاف بيل غيتس، خلال حواره مع قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن المبالغ الكبيرة التي سيحتاجها إنتاج لقاح لفيروس كورونا سببها أنه يجب توفير كميات كبيرة من اللقاح لجميع دول العالم، ولا يمكن استثناء أحد من هذا اللقاح، ولفت الملياردير الأمريكى بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى أنه لا يمكن حرمان أى أحد من اللقاح بسبب الفقر وبالتالي لابد من إنتاجه بكميات ضخمة.

بيل غيتس: عودة الاقتصاد قرار صعب ومؤلم واستمرار الإغلاق يتسبب فى خسائر كبيرة
كذلك أكد الملياردير الأمريكى بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، أنه ستكون هناك موجة ثانية للفيروس ولكن لا نعلم متى ستكون وما هي تبعاتها، موضحا أن فيروس كورونا يضرب حاليا بشدة أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، كما يضرب أجزاء من قارة أفريقيا، ورصدنا البؤرة الساخنة هناك مثل نيجيريا وجنوب افريقيا، وهذه الأرقام الخاصة بالإصابات بفيروس كورونا في تلك الدول بدأت تتزايد.

وأضاف مؤسس شركة مايكروسوفت، خلال حواره مع قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن هناك تراجع للإصابات بكورونا في أوروبا وأجزاء في الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب أن هناك دولا تتناقص فيها  أعداد الإصابات مثل اليابان وسنغافورة، وهذه الدول بدأت تعود لاستئناف الحياة شبه طبيعية لأنها أصبحت قادرة على رصد الحالات القليلة التي تسجلها.

وأوضح بيل غيتس، أنه بسبب  الملل الذى أصاب الناس بسبب طول فترة الاغلاق، أصبحت هناك حاجة ملحة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق تسبب في خسائر اقتصادية كبرى للدول.

بيل غيتس: شركات التكنولوجيا أكبر المستفيدين من أزمة فيروس كورونا
كما قال بيل غيتس، إنه يتوقع أن تكون العوائد الاقتصادية قليلة خلال الفترة المقبلة فى ظل أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك دولا مثل نيجيريا ولبنان ستتعرض إلى أضرار كبيرة، ولكن الدول الغنية لديها احتياطات سوف تسمح لها برفع مستوى الدين ودعم الشركات وهذا لن ينطبق على كل دول العالم.

وأضاف خلال حواره مع شبكة "سكاى نيوز"، أن شركات البرمجيات والتكنولوجيا من أكبر المستفدين نحو الحياة الرقمية فى ظل أزمة كورونا، خاصة فى ظل تطوير صناعة العلاج عن بعد والتعليم عن بعد، حيث إن التلاميذ والطلاب والمرضى سوف يدفعون أسعارا أقل ويحصلون على خدمات أكبر.

بيل غيتس: العالم بأسره سينتهى من أزمة كورونا نهاية 2022
فيما قال الملياردير الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت إنه يعتقد بأن دول العالم الأول ستتمكن من تجاوز أزمة كورونا بعام كامل قبل الدول الفقيرة، وفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، قال بيل غيتس: " أنا أشعر أنه بالنسبة للعالم الغني، سنكون قادرين إلى حد كبير على القضاء على أزمة فيروس كورونا بحلول نهاية عام 2021، وبالنسبة للعالم بأسره بحلول نهاية عام 2022.

وتابع مؤسس شركة مايكروسوفت: خط الإنتاج في مجال توسيع نطاق التشخيص والعلاجات الجديدة واللقاحات، أمر مثير للإعجاب حقا، مستطردا: عليك أن هناك أضرارا اقتصادية وديون بقيمة تريليونات الدولارات.

بيل غيتس: الدول الغنية قد تعود لوضع الطبيعى بأواخر 2021
كما أكد الملياردير الأمريكي، ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس أن الدول الغنية قد تعود إلى وضع قريب من الطبيعى في أواخر سنة 2021، في حال تم التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح الملياردير الأمريكي، أنه يجب على الأمريكيين أن يفكروا في طرق تجعلهم يتغلبون على ترددهم بشأن أخذ لقاح كورونا عندما يكون جاهزا، ولفت بيل غيتس، إلى أن كل من كوريا الجنوبية وأستراليا تعاملتا بشكل جيد خلال مواجهة فيروس كورونا.

كلمات دالة:
  • بيل غيتس،
  • فيروس كورونا ،
  • كوفيد -19
طباعة Email
تعليقات

تعليقات