تعيين رئيس مجلس جائزة الصحافة العربية رئيساً للهيئة العامة للاستعلامات المصرية


 أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين ضياء رشوان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات.

وضياء رشوان رئيس مجلس جائزة الصحافة العربية  ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية الجديد من مواليد قنا عام 1960 سياسي وصحفي مصري ونقيب الصحفيين منذ مارس 2013. ولد رشوان بالمحاميد، مركز أرمنت محافظة قنا. وهو حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981 وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985 وخبير استراتيجي وباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981 كما انه باحث زائر بالعديد من المعاهد الأكاديمية في اليابان وفرنسا خلال التسعينات ولقد عُيّن مديراً لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عام 2011 خلفاً للدكتور جمال عبد الجواد.

وفي أواخر عام 2009 خاض انتخابات نقيب الصحفيين ضد نقيبها آنذاك مكرم محمد أحمد الذي فاز بالتجديد. وأيضا خاض انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 على مقعد أرمنت بالأقصر والتي لم ينجح فيها متهمًا الحزب الوطني الحاكم بتزويرها،

احجم عن خوض الانتخابات البرلمانية والنقابية إلا أنه رشح نفسه مجدداً لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات مارس 2013 والتي اسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتا لمنافسه عبدالمحسن سلامة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات