تغيير مكان احتجازه

مرسي يهدد بالإضراب عن الطعام ويطلب لقاء الشاطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت صحيفة الراي الكويتية في عددها الأربعاء، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي هدد بالإضراب عن الطعام، في حالة استمرار وضعه تحت الإقامة الجبرية أو قيام الحكومة بفض اعتصامات أنصاره بالقوة.

وأوضحت أن مرسي طلب من الضباط المكلفين بحراسته أن ينقلوا رسالة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة مفادها بأنه "الوحيد القادر على فض اعتصامات أنصاره بشرط الإفراج عنه وعن قيادات جماعة الإخوان وضمان عدم ملاحقتهم قضائياً بعد ذلك".

وقالت الصحيفة إن "مرسي طلب أيضاً ترتيب لقاء أو اتصال بأي شكل من الأشكال مع القيادي الإخواني المقبوض عليه حالياً خيرت الشاطر، لترتيب مسألة فض الاعتصامات في حالة موافقة الدولة على عدم الملاحقة القضائية للإخوان".

وأضافت "الرد وصل سريعاً للرئيس المعزول، وهو أن مصيره ومصير دعاة الإرهاب والعنف من أنصاره في يد القضاء والشعب فقط ،وأن الجيش لا يملك حق الإفراج عنه، خصوصاً بعد وجود أدلة مؤكدة عن تورط مرسي وجماعته في ارتكاب جرائم إرهاب سواء وقت أن كان في الحكم أو بعده".

تغيير مكن الإقامة
وبحسب الراي، فإن مكان الإقامة الجبرية لمرسي تم تغييره الأسبوع الماضي، حيث تم نقله إلى إحدى استراحات القوات المسلحة خارج نطاق القاهرة الكبرى، وتحديداً إلى إحدى المناطق الساحلية.

وأشارت إلى أن "الجيش سمح لمرسي بإجراء اتصالات هاتفية مع أفراد أسرته أيام عيد الفطر ليطمئن عليهم ويطمئنوا عليه"، مضيفة أن المعزول أصبح قليل الكلام مع المحيطين به، ويقضي أغلب وقته داخل غرفته منفرداً ولا يخرج منها سوى لتناول الطعام، أو مشاهدة التلفزيون وقراءة الصحف فقط، وأن القوات المسلحة توفر له الأطباء لإجراء فحوصات شاملة له بشكل أسبوعي.
 

Email