بن علي :مستعد للتنازل عن ممتلكاتي لصالح تونس

ابدى الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي اليوم الاثنين استعداده للتنازل عن "ممتلكاته المزعومة" في سويسرا لصالح الدولة التونسية، بحسب ما افاد محاميه اللبناني اكرم عازوري في بيان.

واوضح عازوري انه في طور اجراء مفاوضات مع الحكومة السويسرية عبر سفيرتها في لبنان وانه اطلعها على مشروع رسالة الى وزارة الخارجية السويسرية فيها "أرجو ان تأخذوا علما ان موكلي يتنازل لصالح الدولة التونسية عن كل الممتلكات والموارد المزعوم وجودها على الاراضي السويسرية والمزعوم انها عائدة للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي".

وتتابع الرسالة "انني بالتالي افوضكم تفويضا قطعيا لا رجوع عنه بتحويل كافة الممتلكات المزعومة الى الدولة التونسية دون اي اجراء اضافي قضائي او غير قضائي ودون الحاجة الى مراجعة موكلي".

ودعا الرئيس التونسي في التاسع من حزيران/يونيو سويسرا الى ان تعيد في اقرب وقت أرصدة مالية هربها الرئيس التونسي المخلوع ومقربون منه الى مصارف سويسرية.

ونوه المرزوقي بموقف سويسرا، معتبرا انها "كانت من بين اولى الدول التي أبدت استعدادها لارجاع الأرصدة التونسية".

وفي نهاية يونيو، أجرت بعثة خبراء تونسيين في سويسرا مباحثات مع مسؤولين سويسريين مكلفين ملف اعادة الممتلكات التونسية المجمدة في سويسرا الى تونس.

واعلنت برن في تشرين الاول/اكتوبر 2011 تجميد أرصدة تونسية بقيمة 60 مليون فرنك سويسري (48,7 مليون يورو).

واكد عازوري في بيانه انه وجه في 30 مايو "بيانا الى الرئيس التونسي الموقت المنصف المرزوقي اكدت بموجبه استعدادي لتوقيع باسم وعن الرئيس بن علي على اي مستندات للسلطات السويسرية تتضمن تنازلا لصالح السلطات التونسية عن اي ممتلكات مزعومة للرئيس بن علي في سويسرا".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات