تنسيق

اتحاد الصحافة الخليجية يعقد مؤتمره الثاني في المنامة غداً

أعلن اتحاد الصحافة الخليجية عن اكتمال الترتيبات النهائية لإطلاق فعاليات المؤتمر العام الثاني واجتماع الجمعية العمومية الخامس يومي الأربعاء والخميس بحضور وزيرة الثقافة والإعلام في مملكة البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وقال الأمين العام للاتحاد ناصر محمد العثمان ان الاستجابة الكبيرة لحضور المؤتمر، الذي ينعقد تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام البحرينية، تؤكد «مركزية المؤتمر وأهميته كتظاهرة صحافية في منطقة الخليج».

معتبراً أنها تشير إلى ارتباط الأعضاء بالموضوعات والقضايا التي يطرحها المؤتمر العام الثاني على طاولة النقاش، خاصة أن الاتحاد سينظم خلال المؤتمر ندوة تحت عنوان: «الصحافة الخليجية في تقارير المنظمات الدولية»، والتي يشارك فيها العديد من الخبراء بينهم الزميل علي عبيد الهاملي رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية في جريدة «البيان».

وأضاف العثمان أن أكثر من 60 من رؤساء التحرير والباحثين والأكاديميين والمختصين في مجالات العمل الصحفي، منهم حوالي 40 من رؤساء تحرير الصحف الخليجية، وحوالي 20 ضيفا سيشاركون في المؤتمر.

وذكر العثمان أن اجتماعات الج معية العمومية الخامس للاتحاد ستشهد مناقشة مشروع إنشاء قسم جديد بالاتحاد يهتم بإصدار الدراسات والبحوث.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات