أجندة الأسبوع

أجندة الأسبوع

الأحد

ـ من المقرر أن يقوم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بزيارة إلى سوريا، ضمن جولة عربية تحمله إلى لبنان والأردن ومصر، ويلتقي الرئيس بشار الأسد لبحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة، إضافة إلى تمويل الكويت العديد من المشاريع التنموية السورية الحيوية وآخرها الموافقة على تمويل جر مياه دجلة إلى مدينة الحسكة.

ـ أن يصل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى إيران في زيارة يلتقي خلالها نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد يل للتباحث في ملف إيران النووي ومحاولة إقناع الإيرانيين بالتعاون مع المجتمع الدولي وعدم المضي في برنامجها النووي بشكل منفرد.

الاثنين

ـ من المقرر ان يقوم الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز بزيارة إلى إيران للمشاركة في قمة مجموعة الـ 15 في طهران بمشاركة رؤساء دول المجموعة من اجل التشاور وتنسيق السياسات بين الدول الأعضاء.

ـ تستضيف القاهرة مؤتمراً دولياُ بشأن «التنمية المستدامة في العالم الإسلامي في مواجهة تحديات العولمة» بمشاركة خبراء الاقتصاد في العالم الإسلامي بتنظيم من رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، ويتناول الاقتصاد الإسلامي وتحقيق التنمية وأهمية البيئة الثقافية الإسلامية للتنمية.

الثلاثاء

ـ يزور الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بريطانيا يلتقي خلالها رئيس الوزراء الجديد ديفيد كاميرون بمناسبة الذكرى الـ 70 لنداء الجنرال ديغول.

الأربعاء

ـ من المفترض أن ينعقد في البحرين مؤتمر الشرق الأوسط العاشر لتأمين الطاقة الذي سيجمع كبار مسؤولي القطاع التأمين بما في ذلك محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

ـ ينتهي موعد تقديم دول منطقة اليورو مساعدات مالية طارئة لليونان التي تعيش أزمة مالية كبيرة، وهو الموعد الذي يتوجب على اليونان تسديد 9 مليارات يورو لدائنيها في الأسواق.

الخميس

ـ تستضيف العاصمة اللبنانية انطلاق فعاليات الدورة 18 لمنتدى الاقتصاد العربي في وتنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان بحضور رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

الجمعة

ـ من المقرر ان ينظم التجمع الديمقراطي الجنوبي اليمني تظاهرة أمام البيت الأبيض والخارجية الاميركية في عموم الولايات المتحدة الاميركية للمطالبة بحقوق اليمن الجنوبي.

السبت

ـ من المقرر أن تستضيف القاهرة أعمال القمة السادسة لدول شرق وسط إفريقيا (كوميسا) التي تستمر يومين، ومن المقرر أن تتسلم مصر رئاسة الدورة من موريشيوس لمدة عام وسيفتتحها الرئيس المصري حسني مبارك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات