اليمن

مناقصة عاجلة للإنذار المبكر من كوارث السيول في صنعاء

أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لأمانة العاصمة اليمنية صنعاء في اجتماعها الطارئ مطلع الأسبوع، إعلان مناقصة عاجلة خاصة للإنذار المبكر من كوارث سيول الأمطار الغزيرة في الأمانة، خاصة في السايلة الرئيسة التي تتوسط صنعاء.

كما أقر الاجتماع الذي ترأسه وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع، تكليف قيادة الأمانة والمكاتب المختصة ومؤسسة المياه والصرف الصحي ومشروع السايلة بسرعة إيواء المتضررين من نعمة سيول الأمطار، وتوفير متطلبات الإغاثة من فرش وبطانيات ومواد غذائية، وبالأخص الذين اضطروا للخروج من منازلهم وبالتحديد الأسر الفقيرة، وكذا إسعاف ومعالجة المتضررين صحياً من جراء السيول.

إلى ذلك، وجه وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع، وكيل الأمانة للشؤون الفنية المهندس معين المحاقري بسرعة مسح كل الشوارع والأحياء في أمانة العاصمة وإعداد تقرير فني متكامل يبين مكامن تجمعات المياه والناتجة عن خلل في تنفيذ أعمال السفلتة «والحلول المناسبة لكي يتم حل هذه المشكلة بشكل نهائي».

وأكد وزير الدولة أمين العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه سيتم بعد انتهاء موسم الأمطار رصف كافة الشوارع وردم الحفر في بعضها وعمل طبقات إسفلتية. موضحاً بهذا الصدد ان مناقصة هذا المشروع قد أعلن عنها في وقت سابق..

مشيراً إلى ان قيادة الأمانة لن تدخر جهداً في سبيل توفير كل سبل المساعدة للمتضررين من أمطار السيول الغزيرة، مبيناً أن أمانة العاصمة تقوم حالياً بحصر كافة المباني والمنازل التي تضررت بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي منّ الله علينا بها بصورة مستمرة خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء.

يذكر ان سيول الأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على أمانة العاصمة خلال اليومين الماضيين قد الحقت أضراراً بالغة فى العديد من المنازل في معظم مديريات الأمانة العشر، وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في السايلة، ما تسبب في جرف عدد من السيارات وانقطاع مداخل الطرق الرئيسة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات