تقارب

محادثات بين العرب والأكراد بشأن السجناء

كشفت قائمة الحدباء التي تتولى إدارة محافظة نينوى، بأنها أحرزت تقدماً في محادثاتها مع قائمة «نينوى المتآخية» التي يقودها الأكراد في معالجة مشكلة معتقلين عرب من سكان المحافظة بسجون إقليم كردستان، مؤكدة على أن وفدا من الحدباء سيقوم الشهر الحالي بزيارة أربعة سجون في أربيل لتفقد أوضاع النزلاء العرب فيها.

وقال عضو لجنة شؤون المعتقلين في قائمة الحدباء دلشاد زيباري في تصريح صحافي إن «مباحثات بدأت يوم الثلاثاء مع قائمة نينوى المتآخية لبحث أوضاع المعتقلين من أهالي محافظة نينوى في سجون إقليم كردستان»، مبينا أن المحادثات «إيجابية ووصلت إلى مراحل متقدمة».

وأوضح أن المحادثات «انتهت بالاتفاق على تبادل قوائم بأسماء المعتقلين لدى الإقليم خلال مدة شهر، كما جرى الاتفاق على مواصلة المحادثات خلال الشهر الجاري، مع قيام ممثلين عن قائمة الحدباء بزيارة للسجون في إقليم كردستان يوم 19من مايو الحالي».

وأكد عضو لجنة المعتقلين في الحدباء أن «وفد القائمة سيقوم بزيارة أربعة سجون في أربيل من اجل الاطلاع على أوضاع السجناء»، مشيراً الى أن الجانبين «اتفقا على عقد اجتماعات دورية من اجل حل مشكلة المعتقلين من أهالي نينوى في سجون الإقليم».

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات