EMTC

أجندة الأسبوع

أجندة الأسبوع

الأحد

* تنطلق الانتخابات البلدية في تونس التي سيتنافس فيها الحزب الحاكم وسبعة أحزاب معارضة على 264 من مقاعد المجالس البلدية. وأعلن الحزب الديمقراطي التقدمي الذي يوصف بأنه أبرز تنظيم سياسي معارض مقاطعة الانتخابات.

الاثنين

* يبدأ الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وعقيلته زيارة رسمية إلى سوريا تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس بشار الأسد وكبار المسؤولين حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.

* يتوجه الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الى تركيا في زيارة تدوم ثلاثة أيام تقلده خلالها جامعة غالتاسراي شهادة فخرية. وسيلقي شيراك بالمناسبة خطابا في هذه الجامعة الفرانكوفونية حيث «سيستذكر صداقته وتقديره للشعب التركي».

يبدأ مدربون عسكريون أوروبيون في أوغندا تدريب 700 جندي صومالي من أصل ألفين تعهد الاتحاد الأوروبي تدريبهم في غضون عام. ومن المقرر أن تضم البعثة الأوروبية للتدريب 141 شخصا من 13 دولة أوروبية من بينهم 38 اسبانيا، و26 فرنسيا، و18 ايطاليا، 15وبرتغاليا، و13 ألمانيا.

الثلاثاء

* من المقرر أن يعقد بالرياض اللقاء التشاوري الـ 12 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدون جدول أعمال، والذي يعد فرصة للتأمل والمراجعة لكافة مسارات التعاون المشترك ولتعزيز التواصل في ما بين قادة دول المجلس وليؤكدوا حرصهم الدائم على المتابعة الوثيقة والمستمرة لهذه المسيرة.

الأربعاء

* من المقرر أن يقوم الرئيس الأفغاني حامد قرضاي بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية ليلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما. وكان مسؤولو البيت الأبيض لمحوا في وقت سابق إلى احتمال إلغاء زيارة قرضاي إذا كرر تصريحاته المعادية للدول الأجنبية.

* يتوجه مدعي عام محكمة لاهاي الدولية سيرج براميرتس إلى بلغراد حيث سيجتمع مع رئيس صربيا بوريس تاديتش ورئيس الحكومة ميركو تسفيتكوفيتش ومسؤولين آخرين حول تعاون بلغراد مع الادعاء بشأن جرائم الحرب.

الخميس

* من المقرر أن يلقي الرئيس الأميركي باراك أوباما كلمة تركز على الاقتصاد في بافالو بولاية نيويورك مع مواصلته حملته لاقناع الأميركيين بأنه يمكنه تخفيف مشاكلهم الاقتصادية، وستكون الرحلة الأحدث في جدول أعمال يركز على الوظائف شمل زيارات لأوباما إلى بنسلفانيا وأوهايو وجورجيا وأيوا وايلينوي وميسوري في الشهور القليلة الماضية.

* تنظم جمعية أكسفورد الطبية في بريطانيا مؤتمراً طبياً حول تأثير الحصار الإسرائيلي على الرعاية الطبية في قطاع غزة، بمشاركة أكاديميين وأطباء وجراحين بارزين من جميع أنحاء العالم.

الجمعة

* يقوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بزيارةٍ رسمية إلى اليونان سيصحب معه 10 من أعضاء الحكومة، بينهم وزراء الاقتصاد والشؤون الخارجية والداخلية والشؤون الأوروبية والطاقة والنقل والتعليم والبيئة. ويتوقع أن تركز زيارة أردوغان على سبل دعم العلاقات الثنائية في مجالات السياسة الخارجية والشؤون الأوروبية والاقتصادية.

السبت

* يحيي الشعب الفلسطيني ذكرى النكبة الفلسطينية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات