الجزائر

تراجع حوادث المرور 57 % في مارس

أكدت إحصائيات المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات في الجزائر والخاصة بشهر مارس، التراجع الكبير في حوادث المرور بلغ نسبة 82. 56 بالمئة، فيما انخفض عدد القتلى بنسبة 50 31. بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسجل المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات، في حصيلة جديدة جاءت في تقرير أعدته الجمعية الولائية للسلامة المرورية لبومرداس، تراجع في حوادث المرور بالمناطق الحضرية من 1543 إلى 1151 حادثا، وهو ما يمثل نسبة 41. 25 بالمئة. وانخفض عدد الجرحى بسبب حوادث المرور بنسبة 54. 30 بالمئة خلال شهرمارس، وهو ما اعتبرته الجمعية نتيجة لدخول قانون المرور الجديد حيز التنفيذ، حيث تعتزم الجمعية تنظيم حملة توعية في الوسط المدرسي بمناسبة الأسبوع العربي للمرور، تحت شعار «دور التربية المرورية بالوسط المدرسي في الوقاية من حوادث المرور.. حوادث المرور مسؤولية الجميع»، في مركز التكوين المهني بدائرة خميس الخشنة.

وتشارك في هذه الحملة، حسب رئيس الجمعية شقيان علي، مديريات كل من النقل والأمن الوطني والدرك والحماية المدنية، بالإضافة إلى مديرية الأشغال العمومية والهلال الأحمر وكذا الكشافة الإسلامية والاتحاد الولائي للناقلين والمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، حيث ستجوب القافلة التحسيسية مختلف الشوارع الرئيسية للبلدية، بالموازاة مع توزيع المطويات والملصقات على سائقي السيارات والمارة بهدف توعيتهم من خطر «إرهاب» الطرقات. وتحاول الجمعية من خلال هذه التظاهرة استثمار تلاميذ المدارس لبلوغ جيل بارع في القيادة، من خلال التوعية بالنصوص الجديدة لقانون المرور.

وكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات