فلسطين

منح مالية للطلبة المتفوقين في «أونروا »

وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية المساعدة المالية للطلبة المتفوقين في مدارس« الأونروا في مخيم الفوار في محافظة الخليل، وذلك ضمن برنامجها منحة الطالب المتفوق.

جرى ذلك في حفل نظمته الدائرة بحضور مدير المخيم وأعضاء اللجنة الشعبية للخدمات ومديري المدارس ومسؤولين في دائرة التعليم في الأونروا وبعض الشخصيات الاعتبارية وأولياء أمور الطلبة المتفوقين وحشد كبير من أبناء المخيم.

وشمل التكريم 165 طالبا وطالبة متفوقة بمبلغ خمسين دولار للطالبة دون الثانوية العامة، ومئة دولار للطلبة الثانوية.

ونقل د. عدنان قباجة في كلمة دائرة شؤون اللاجئين تحيات د. زكريا الأغا رئيس الدائرة وتهانيه للطلبة المتفوقين وذويهم، مؤكداً على حرص الدائرة في تقديم ما بوسعها وفق الإمكانيات المتاحة لها بما لا يتعارض مع الخدمات التي تقع ضمن نطاق وصلاحيات الأونروا من اجل التخفيف من معاناة اللاجئين داخل المخيمات، ومن اجل النهوض بواقع المخيم.

وتضمن الاحتفال فقرات فنية وشعرية ودبكات شعبية قدمها طلاب وطالبات مدارس مخيم الفوار. الجدير ذكره أن دائرة شؤون اللاجئين كرمت سابقاً 230 من الطلبة المتفوقين في مخيم الدهيشة، و281 في مخيم بلاطة، و205 طالباً وطالبة في مخيم الجلزون، و72 في مخيم عسكر الجديد، عبر احتفالات نظمتها داخل تلك المخيمات.

وقال رامي المدهون مدير دائرة الإعلام العلاقات العامة في دائرة شؤون اللاجئين ان الدائرة بدأت توزيع منحة الطالب المتفوق على 205 من الطلبة المتفوقين في مخيم نور شمس و 220 طالباً وطالبة في مخيم طولكرم، من خلال حفل تكريم اقيم في كلا المخيمين.

على صعيد اخر بحث د. علي خشان وزير العدل الفلسطيني، مع رئيس جامعة بيرزيت د.نبيل قسيس، سبل وآليات التعاون المشترك بما يخدم تطوير قطاع العدالة ومساهمة الجامعات الوطنية بكل إمكانياتها في هذا المجال.

وقدم وزير العدل خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، شرحا لمشاريع وبرامج وزارة العدل وتحديدا برنامج عدالة المستقبل الذي يهدف إلى إعداد الطلبة الفلسطينيين وتأهيلهم على أكثر من مستوى، وإشراك الجامعات في هذا البرنامج، بهدف تنمية قطاع العدالة مرافقه ورفده بالكادر المؤهل فنيا و أكاديميا في مجال القانون. وقام وزير العدل خشان بجولة برفقة قسيس إلى مرافق وزارة العدل من خدمات الجمهور وسجل عدلي وكذلك مقر المعهد القضائي.

من جانبه، أشاد د.نبيل قسيس بالمستوى المتقدم الذي تسير به وزارة العدل، معربا عن اعتزازه بالمقترحات البناءة من قبل وزير العدل، واعدا بدراستها وبذل كل الطاقات الممكنة لإنجاح التعاون المشترك ما بين الوزارة والجامعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات