EMTC

مذكرة مهارات العمل الشبابية

مذكرة مهارات العمل الشبابية

وقعت غرفة تجارة دمشق و«مشروع شباب» التابع للأمانة السورية للتنمية الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم تقضي بتوفير التدريب اللازم للشباب السوريين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

وقال رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع إن الغرفة «ستقوم بموجب المذكرة باستضافة برنامج خبرة عمل التابع للمشروع بشكل متواصل ضمن المتاح والمناسب من مواقع شركات أعضاؤها في العاصمة دمشق لاستضافة مئة متدرب من الشباب والشابات بشكل سنوي على أن يلتزم بذلك أعضاء الغرفة بمساهمة مالية سنوية لدعم مختلف برامج مشروع شباب بما يخدم أهدافه».

بدورها قالت مديرة «مشروع شباب» يمامة العريبي إن «توثيق التعاون بين مشروع شباب والأطراف المحلية هو الطريق الأمثل ليحقق مشروع شباب أهدافه باعتباره يقوم على مبدأ التشاركية بين الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي التي تدرك مسؤولياتها تجاه العملية التنموية الجارية في سوريا». وتقضي المذكرة بتعهد الغرفة بدعم برنامج التوعية بعالم الأعمال برفدها بعشرة متطوعين سنويا ليقدموا ورش عمل متفرقة ضمن فعاليات البرنامج المذكور.

وذكر بيان صحافي لمشروع شباب أن المذكرة «تهدف إلى وضع إطار رسمي مدروس للتعاون بين الطرفين ليأخذ كل طرف دوره في دفع العجلة التنموية للأمام» مشيرا إلى «دور غرفة تجارة دمشق السباق في دعم المشاريع التنموية في خدمة المجتمع».

وأفاد بأن «هذه المذكرة تأتي انطلاقا من إيمان مشروع شباب بالدور الأساسي الذي تلعبه الأطراف المحلية في دعم مسيرته ببناء جيل شاب قادر على إدارة خبراته وتنمية مهاراته اللازمة لدخول سوق العمل وكبادرة من غرفة تجارة دمشق لإيمانها بأهداف مشروع شباب في دعم ثقافة ريادة الأعمال عند الشباب السوري وتشجيعهم على دخول الأعمال وتزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات