لبنان

إطلاق مشروع «النساء والطبيعة» في النبطية بدعم إيطالي

أطلقت بلدية النبطية بالتعاون مع مكتب التعاون الايطالي وجمعيات أهلية ايطالية مشروع «النساء والطبيعة» للتدريب والإنتاج والتسويق في احتفال أقيم في ساحة «أبناء النبطية في بلاد الاغتراب» وحضره السكرتير الأول في السفارة الفرنسية براندن غريغوار ورئيس مكتب التعاون الايطالي في لبنان فابيو ميلوني ورئيس بلدية النبطية مصطفى بدر الدين.

وألقى بدر الدين كلمة اعتبر فيها أن إطلاق هذا المشروع «هو عودة إلى الأصالة»، معدداً «الانجازات والمشاريع التي تحققت في النبطية». وشكر مجلس التعاون الايطالي والجمعيات الأهلية الايطالية والدول التي ساهمت في إعادة بناء الأحياء التي دمرها العدوان الإسرائيلي وساعدت الاهل على الإنماء وتقديم الخدمات الحيوية ومنها شارع التراث.

وقال: «هذه المدينة ستبقى كبيرة بمقاومتها وعناوينها الوطنية الكبيرة التي عرفت كيف دافعت عن حقها وحق أبنائها في حياة حرة كريمة»، مؤكدا أن إطلاق برنامج التدريب والإنتاج «يقدم صورة خاصة وهوية إبداع للنبطية تعمل لصناعة تاريخ جديد».

وأعرب رئيس مكتب التعاون الايطالي عن سعادته لوجوده في النبطية، معتبرا أن هذا اللقاء «يمثل روح التعاون والتآلف وجسر عبور للعلاقات الإنسانية والعائلية وللصداقة بيننا»، ومشيرا إلى «المشاريع التي نفذها مكتب التعاون الايطالي في الجنوب والشمال والبقاع وعكار».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات