قتيل وجرحى في استهداف طلبة جامعة مسيحيين في الموصل

قتيل وجرحى في استهداف طلبة جامعة مسيحيين في الموصل

قتل طالب عراقي وجرح ما لايقل عن 83 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا حافلتين تقلان طلبة جامعيين مسيحيين في الموصل، في وقت كشفت قوات امنية عراقية عن مخبأ كبير لأسلحة تابعة لتنظيم القاعدة.

وذكر مصدر امني أن الحافلتين كانتا تقلان طلبة مسيحيين من قضاء الحمدانية إلى جامعة الموصل، وتعرضتا عند وصولهما إلى منطقة كوكجلي شمالي مدينة الموصل، لانفجار عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق العام.

وأفادت مصادر بالشرطة بأن طالبا قتل وجرح نحو 83 آخرون (جميعهم مسيحيون من الجنسين) جراء انفجار عبوتين ناسفتين بالتتابع استهدفتا حافلتين تقلهما إلى جامعة الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).

في هذه الأثناء، أعلنت مصادر بالشرطة العراقية أمس العثور على مخبأ للأعتدة تابع لتنظيم القاعدة في عملية دهم وتفتيش شملت مناطق جنوب غربي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (57 كيلومتراً شمال شرق بغداد).

وأكد اللواء الركن عبد الحسين الشمري قائد شرطة ديالى إن قوات من شرطة المحافظة نفذت عملية دهم وتفتيش أمس استهدفت معاقل لتنظيم القاعدة في ناحية خان بني سعد (17 كيلومتراً جنوب غربي بعقوبة) أسفرت عن ضبط مخبأ للأعتدة يضم 64 قذيفة هاون وسبعة صواريخ كاتيوشا وست عبوات ناسفة وأسلاك للتفجير و40 لغما ضد الأشخاص».

حوادث امنية

وفي حادث امني، اغتال مسلحون محاميا واصابوا اخر بجروح باطلاق نار على سيارتهما جنوب كركوك.وذكر قائمقام قضاء طوزخورماتو شلال عبدل ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار على سيارة كان يستقلها المحاميان ياسين عبدالله وخالد نجم على طريق طوزخورماتو ـ داقوق ما ادى الى مقتل الاول واصابة الثاني بجروح.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية أن ضابطا برتبة نقيب أصيب أمس بجروح في هجوم شنه مسلحون في أحد الأحياء شرقي مدينة كركوك (250 كيلومتراً شمال بغداد).

بغداد - «البيان» والوكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات