20 قتيلاً ضحايا تصادم قطارين في بلجيكا

20 قتيلاً ضحايا تصادم قطارين في بلجيكا

لقي 20 شخصاً على الأقل مصرعهم في تصادم قطارين في مدينة «هاله»، جنوب غرب العاصمة البلجيكية بروكسل، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، إصابات بعضهم بالغة.

وقال الناطق باسم نيابة بروكسل جوس كولبان، كما نقلت عنه وكالة الأنباء البلجيكية: حصيلة الحادث تراوحت حول رقم الـ 20 قتيلاً.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن عمدة المدينة ديرك بياترز قوله: إن «جميع خدمات الإنقاذ وضعت في الخدمة، والمصابون بجروح خطيرة يخضعون للعلاج في موقع الحادث قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفيات». مشيراً إلى أن السائق في أحد القطارين لم يلاحظ إشارة التوقف

وتشير البيانات الأولية إلى إصابة الكثير من الأشخاص في الحادث الذي وصف بالأسوأ من نوعه في بلجيكا منذ عقود.

وأكدت وزيرة الدولة البلجيكية للعمل الاجتماعي اتيان شوب أن «هناك مصابين بجروح خطرة يحتاجون إلى بتر أعضاء».

من جهته، اعتبر الوزير الرئيس في المنطقة الفلمنكية كريس بياترز يوم أمس «يوماً أسود جديداً لفلاندرز».. في وقت أعلنت الناطقة باسم «انفرابل»، الشركة التي تدير السكة الحديد البلجيكية، فاني شاربانتييه، أن « «التصادم الذي كان على ما يبدو عنيفاً، كان مباشراً، وقد انحرفت إحدى العربات عن خط السكة».

وتسبب التصادم القوي لعربتي القطارين في ارتفاعهما عن سطح الأرض. وتدخلت قوات الإنقاذ لإخراج الركاب من عربات القطار التي تضررت بشدة جراء التصادم.

ووقع التصادم على بعد نحو كيلومتر من محطة القطارات في هاله، في ساعة الذروة الصباحية، وبعد ليلة شهدت تساقطاً كثيفاً للثلوج.

ولم تكشف الشرطة بعد عن سبب التصادم.. في حين شكلت السلطات على الفور غرفة أزمات للتعامل مع الحادث.. وسط تقارير صحافية عن أن أحد القطارين لم يلتزم إشارة التوقف.

وإثر وقوع هذا الحادث، توقفت حركة القطارات الدولية السريعة تاليس ويوروستار انطلاقا من بروكسل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات