قرار

السلطة تطلب مقاطعة 200 سلعة منتجة في المستوطنات الإسرائيلية

نشرت السلطة الفلسطينية أمس قائمة سوداء تضم أكثر من 200 سلعة منتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية داعية المواطنين إلى مقاطعتها.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض ان مؤسسات السلطة الفلسطينية تواصل العمل على ضمان تنفيذ قرار الحكومة بمنع دخول منتجات المستوطنات إلى السوق الفلسطيني، وهي تعمل بمثابرة وصبر على متابعة مسؤوليات دول العالم وفقاً لالتزامات الأطراف الثلاثة في فتوى لاهاي، والتي أكدت على عدم شرعية الاستيطان وتناقضها مع القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة وبما يضمن وقف التعامل مع المستوطنات ومنع منتجاتها من دخول أسواق تلك الدول.

وأكد فياض ثقته بالتفاف المواطنين الفلسطينيين حول هذا القرار وضمان الالتزام به، وأشاد بحملة تشجيع المنتجات الفلسطينية، وشدد على أهمية العمل كي تكون بديلاً عن منتجات المستوطنات في الأسواق العالمية.

وأضاف ان النجاح في هذا العمل هو مسؤولية جماعية تتطلب تضافر الجهود ومن قبل كافة المستويات الرسمية والشعبية والأهلية ومؤسسات القطاع الخاص، لضمان نجاح حملة تنظيف الأسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات، وخلق رأي عام دولي ضاغط لمناهضة الاستيطان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات