اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة لبحث المصالحة اليوم

اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة لبحث المصالحة اليوم

قالت مصادر فلسطينية أمس إن اجتماعاً موسعاً للفصائل الفلسطينية بينها حركتا «فتح» و«حماس» سيعقد في مدينة غزة اليوم لبحث سبل إنجاز ملف المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي. وذكرت المصادر أن الاجتماع الذي سيعقد في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة سيضم قيادات من الصف الأول للفصائل ذات المكانة الفاعلة.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر وجود موافقة من الفصائل خاصة حركتي فتح وحماس لعقد الاجتماع. وذكر أنه سيتناول بحث تطورات الأوضاع الفلسطينية وطرح أفكار من شأنها أن تؤدي لإنهاء حالة الانقسام الداخلي والتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث كذلك إعادة الاعتبار للجنة المتابعة العليا للقوى والفصائل الوطنية والإسلامية التي لم تجتمع منذ بدء الانقسام الداخلي وسيطرة حركة «حماس» على قطاع غزة. من جهة أخرى، قال مصدر في حركة «فتح» إن عضو لجنتها المركزية ومسؤولها الأول في قطاع غزة زكريا الأغا سيشارك في الاجتماع .

وصرح مصدر في حركة حماس أن الحركة لم تبت رسمياً باتجاه الموافقة على حضور الاجتماع. ويتردد أن اتصالات فلسطينية جرت مؤخراً على الصعيدين العربي والفلسطيني من أجل تسريع المصالحة الفلسطينية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات