استسلام 21 مطلوباً من عناصر «القاعدة»

استسلام 21 مطلوباً من عناصر «القاعدة»

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء الركن محمد العسكري أن 21 مطلوبا من تنظيم القاعدة بينهم عدد من القادة سلموا أنفسهم طوعا أمس بشكل جماعي.. في وقت هدد زعيم التنظيم في العراق أبو عمر البغدادي بتنفيذ هجمات خلال الانتخابات. وقال محمد العسكري لوكالة «فرانس برس» إن 21 مطلوبا من تنظيم القاعدة بينهم عدد من القادة سلموا أنفسهم طوعا أمس بشكل جماعي.

وأضاف: «حضر إلينا في مقر الجيش العراقي في قرية البوعيثة قضاء الشرقاط 21 مطلوبا لتنظيم القاعدة، بينهم قيادات بارزة، لا يمكن تسميتها في الوقت الراهن». وأكد على أن الخطوة جاءت بعد تحسن الوضع الأمني في هذه المناطق، ومخافة العناصر من الملاحقة والاعتقال. وتقع بلدة الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، وشهدت في الفترة السابقة أعمال عنف غير مسبوقة، وكانت معقلا مهما لتنظيم القاعدة.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد من تهديد زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي بتنفيذ هجمات خلال الانتخابات في العراق مع بدء الحملة الانتخابية، كما أفاد موقع «سايت» لرصد المواقع الإسلامية.

ونقل الموقع عن البغدادي في تسجيل إدانته الانتخابات النيابية المقررة في السابع من مارس، معتبرا أنها «جريمة سياسية». وأكد البغدادي في رسالته «عدم شرعية هذه الانتخابات، وعدم مشروعية المشاركة فيها».

وقال: «قررنا أن نمنع الانتخابات بكل السبل المشروعة، حتى العسكرية منها».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات