انهيارات جليدية تقتل 160 أفغانياً

انهيارات جليدية تقتل 160 أفغانياً

كشف مسؤولون أفغان أن 157 شخصا لقوا حتفهم في سلسلة من الانهيارات الجليدية أدت إلى سد ممر جبلي شمالي كابول وحاصرت مئات آخرين في سياراتهم التي أحاطت بها الثلوج.

واعلن حاكم ولاية بروان شمال افغانستان عبد البصير سالانجي امس عن انتشال160 جثة لاشخاص قضوا في الانهيار الثلجي الذي وقع الاثنين في ممر سالانغ. وأضاف ان 84 شخصا آخر اصيبوا بجروح في الانهيار الي حصل في الممر المرتفع الذي يشهد حركة سير كثيفة على الطريق التي تصل كابول بشمال البلاد.

من جهته، قال ناطق حكومي زيميري باشاري إن فرق الإنقاذ انتشلت خلال اليومين الماضيين ما مجموعه 157 جثة من ممر سالانغ، وهو طريق رئيسي يربط العاصمة الأفغانية بالشمال. وأوضح أنه جرى تطهير مسافة تصل إلى 5 .2 كيلومتر من الطرق لتيسير مرور سيارات الإسعاف والجرافات وغيرها وجرى إنقاذ نحو 2600 شخص حتى الآن.

وكانت سلسلة من الانهيارات الجليدية المتعددة التي بدأت يوم الاثنين الماضي على طول الممر البالغ ارتفاعه 3800 متر أغلقت الطرق وشردت مئات الأشخاص العالقين في سيارات أعاقتها الثلوج. وعثر على بعض الضحايا متجمدين حتى الموت داخل سياراتهم بينما عثر على جثث أشخاص آخرين ملقاة في الشوارع في مناطق أخرى، حسبما أفاد باشاري.

ووقع أكثر من 20 انهيارا جليديا على الممر وأغلق الطريق على مساحة تصل إلى 5 .3 كيلومترات وغطى مئات السيارات بالكامل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات