غضب

منظمات أهلية فلسطينية تطالب برلسكوني بالاعتذار لتبريره محرقة غزة

طالبت منظمات أهلية فلسطينية امس رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بالاعتذار عن تصريحات له برر فيها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل عام خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل. وقالت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في بيان صحافي إن«تصريحات برلسكوني تعد انحيازا للمعتدي ضد الضحية وانتهاكا سافرا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية ولتقرير جولدستون حول جرائم الحرب الإسرائيلية».

وفي المقابل رحبت الشبكة بموقف المنظمات الأهلية الإيطالية العاملة في الأراضي الفلسطينية المعارض لتصريحات برلسكوني. وأشارت إلى أن المنظمات الأهلية الإيطالية أصدرت بيانا تؤكد فيه أن«القوات الإسرائيلية استخدمت أسلحة محرمة دوليا لضرب المدنيين الفلسطينيين مثل الفوسفور الأبيض وأنه قتل خلال العدوان العسكري أكثر من 1400 فلسطيني منهم الكثير من النساء وأكثر من 340 طفلا».

وأكدت الشبكة أن الشعب الفلسطيني يفرق بين موقف برلسكوني وموقف الشعب الإيطالي «الصديق الذي نكن له كل احترام وتقدير».واعتبر برلسكوني خلال زيارته لإسرائيل قبل أيام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل أكثر من عام بأنها كانت«رد فعل عادل»لإطلاق الفصائل الفلسطينية المسلحة الصواريخ محلية الصنع من غزة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات