متفرقات مصرية

تعويض متضرري سيول سيناء

كشف محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد شوشة، أنه سيتم بناء 140 منزلا بدويا للمتضررين من السيول الاخيرة االتي ضربت المنطقة وتسببت في سقوط عدد من المباني الريفية، مشيرا الى ان الحكومة المصرية اعلمت المحافظة بتكفلها التام بالمنكوبين بدفع تعويضات مالية هامة للمتضريين، اضافة الى تخصيص مبلغ مالي هام لاصلاح قنوات صرف المياه ا واصلاح الطرقات المتضررة من الفيضانات. وأكد المحافظ على أنه سيتم إزالة جميع المباني التى تم إنشاؤها في مخرات السيول بالمدينة سواء أكانت المتضررة منها أو التي لم يصبها الضرر، وهي بإجمالي 179 منزلا تم بناؤها عشوائيا، فيما لاتزال المديرية تتلقى المعونات من رجال الأعمال ومساهمات المجتمع المدني والهلال الأحمر للمنكوبين جراء السيول التي كبدت المحافظة خسائر كبيرة، واضاف انه «سيتم تخزين الفائض لتوزيعه على التجمعات البدوية الأخرى وغير المتضررة.

وكالات

براءة مستشاري «التعليم» من تقاضي مكافآت

انتهت لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات، من إعداد تقرير رقابي كشف عدم حصول مستشارين وخبراء، عمِلوا بوزارة التربية والتعليم في عهد د.يسري الجمل الوزير السابق، على 4,9 ملايين جنيه في صورة مكافآت من أموال منحة الاتحاد الأوروبي لقطاع التعليم قبل الجامعي، والبالغ قيمتها 120 مليون يورو، وهي نفس النتيجة التي انتهى إليها تقرير رفعته أجهزة الوزارة للدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم.

وأوضح تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي تم إعداده بناءً على طلب من المستشار جودت الملط رئيس الجهاز، أن «التعليم أنفقت 200 مليون جنيه من أموال منحة الاتحاد الأوروبي على إصلاحات المدارس ورفع جودة إدارة التطوير التكنولوجي بالوزارة». وأشار التقرير إلى عدم صحة ما أورده د.السيد الفيومي، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب، من معلومات حول تقاضي المستشارين والخبراء بالوزارة ل4,9 ملايين جنيه من أموال المنحة الأوروبية.

وكالات ش

تسليم 135 ألف شقة خلال العام الجاري

تقرر الانتهاء خلال العام الحالي من تسليم135 ألف وحدة سكنية في مصر، منها87 ألفا بالمحافظات، و48 ألفا بالمدن الجديدة، وذلك بالمشروع القومي للإسكان الذي تضمنه البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.

وصرح وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أحمد المغربي بأنه تم الانتهاء من تسليم240 ألف وحدة سكنية حتي الآن، وأنه مع نهاية العام الحالي سيكون قد تم تسليم375 ألف وحدة لتتبقي125 ألف وحدة سكنية يتم تسليمها خلال العام المقبل.

من ناحية أخرى، تلقى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مذكرة من أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تضمنت اقتراحا يقضي بإصدار قرار السماح للمنتفعين بقرى الخريجين بالتقدم فورا لسداد باقي الأقساط السنوية المستحقة عليهم تمهيدا لمنحهم عقودا نهائية بملكيتهم للأرض، وذلك دون التقيد بشرط حظر منحهم العقود إلا بعد مرور 30 عاما.

وكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات