الثلوج تغطي غالبية مناطق لبنان وتعزل قرى

الثلوج تغطي غالبية مناطق لبنان وتعزل قرى

غطت الثلوج معظم مناطق لبنان، إثر تأثر البلاد بعاصفة ثلجية تحت تأثير الضغط الجوي المنخفض المصحوب بموجة من الصقيع ، وادى ذلك الى قطع الطرق الجبلية وعزل عدد من القرى.

ومع اشتداد العاصفة خفت حركة السيارات بشكل ملحوظ واقفلت المدارس الرسمية وتعمل جرافات الدفاع المدني على فتح الطرق. كما أدت حالة الطقس إلى توقف الملاحة البحرية جزئيا في مرفأ طرابلس خلال ساعات الليل وكذلك توقف الصيادون عن العمل وركنوا مراكبهم وزوارقهم في الميناء.

وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يستمر الطقس على هذه الحال الى الاثنين المقبل وقد تضررت المحاصيل والبساتين في سهلي صور والناقورة بسبب شدة الرياح وتساقط الثلوج، في حين ارتفعت امواج البحر قبالة مدينة صور ما ادى الى قذف البحر الحصى والحجارة وغمر الشارع (المدخل الشرقي) للمدينة بالمياه وتوقفت حركة الملاحة البحرية في ميناء صور وعمل صيادي الاسماك.

وقد حذرت القوى الامنية المواطنين من التجول ليلا وخاصة بالمناطق التي تجري فيها السيول مكان تجمع المياه، والقاطنون قرب نهر السامر على مدخل صور الشرقي اتخذوا احتياطا باخلاء منازلهم تفاديا لدخول المياه الى منازلهم لدى اشتداد هطول الامطار. وتسببت العاصفة بتضرر عدد من المنازل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات