EMTC

«حقوق الإنسان» تعتذر عن تسلم رفات 11 عراقياً من إيران

«حقوق الإنسان» تعتذر عن تسلم رفات 11 عراقياً من إيران

ذكر عضو في لجنة حقوق الإنسان في البصرة أول من أمس أن لجنة وزارة حقوق الانسان المكلفة بعملية تسليم واستلام رفات جنود الحرب العراقية الايرانية اعتذرت عن تسلم رفات 11 جندياً عراقياً.

وقالألاالعضو، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن «اللجنة قامت بتسليم رفات تسعة من الجنود الإيرانيين الذين قتلوا في الحرب العراقية الايرانية الى السلطات الإيرانية عبر منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة»، في حين «امتنعت عن تسلم رفات قتلى عراقيين لعدم إبلاغهم في وقت سابق من قبل الجانب الإيراني بغية تهيئة مراسم استقبال رسمي كما هو متعارف عليه».

وأضاف ان «اللجنة كانت مهمتها في هذه العملية هو تسليم رفات الجنود الإيرانيين حيث لم تبلغ لجنة وزارة حقوق الانسان بوجود رفات للقتلى العراقيين وهو ما تفاجئنا به حين طلب الجانب الايراني تسليمنا رفات جنودنا».

ولفت الى ان «الجانب الايراني ذكر بانه ابلغ وزارة الخارجية العراقية بهذا الموضوع، ولكن لم يتم ابلاغ وزارة حقوق الانسان لأخذ استعداداتها وهو ما ادى الى تعذر عملية استلام رفات العراقيين».

ونوه المصدر الى ان «اللجنة المكلفة بعملية استلام وتسليم رفات قتلى الحرب العراقية الايرانية تضم وفداً من وزارة حقوق الانسان ومكتب حقوق الانسان في البصرة ومركز تسليم الشهداء في المحافظة».

(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات