زيارة

باكستان قلقة من نفوذ الهند في أفغانستان

أعرب وزير الدفاع الباكستاني أحمد مختار عن قلق بلاده الكبير إزاء «تزايد نفوذ» الهند في أفغانستان، مشدداً رفض أي دورٍ لنيودلهي هناك. ونقلت صحيفة «دون» الباكستانية الصادرة باللغة الإنجليزية في موقعها على شبكة الانترنت عن مختار قوله لرئيس البحرية البريطانية الأدميرال مارك استين هوب الذي يزور العاصمة إسلام اباد إن باكستان «تؤيد تماماً عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان».

وأفاد أن «إعادة دمج عناصر تنظيم طالبان المعتدلين في المجتمع يمكن أن يساعد على إحلال السلام والاستقرار في أفغانستان». وناقش وزير الدفاع الباكستاني ورئيس البحرية البريطانية أيضاً خلال الاجتماع أيضاً دور باكستان في مكافحة الفساد والتعاون بين سلاحي بحرية الدولتين والوضع الأمني في أفغانستان.

كما ركز اللقاء على ضرورة الاشتراك في آلية منسقة لتبادل المعلومات لمواجهة ظاهرة الاتجار في المخدرات والبشر وضمان الأمن في أعالي البحار. من جهةٍ أخرى، تراجعت حركة «طالبان باكستان» عن تعهدها بتقديم دليل يدحض الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيمها حكيم الله محسود مؤخراً.

وقال الناطق باسم الحركة عزام طارق: «لا نشعر بالحاجة حالياً إلى بث تسجيل مصور، ولكن عندما نشعر بالحاجة إلى ذلك سنقوم به».

وكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات