ترجيحات بعقد محادثات إستراتيجية بين واشنطن وسيئول قريباً

ترجيحات بعقد محادثات إستراتيجية بين واشنطن وسيئول قريباً

قال مصدر دبلوماسي كوري جنوبي أمس إن سيئول وواشنطن تناقشان منذ فترة عقد حوار استراتيجي الشهر المقبل بين وزير الخارجية الكوري الجنوبي يو ميونغ هوان ونظيرته الأميركية هيلاري كلينتون.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، إن الدولتين تخططان لعقد محادثات إستراتيجية بين يو وكلينتون في واشنطن في أواخر فبراير «وستعلنان عن التفاصيل بعد تحديد جدول الأعمال».

وستكون المحادثات الإستراتيجية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في حال عقدها، الأولى من نوعها خلال أربع سنوات منذ أن التقى وزير الخارجية الكوري الجنوبي السابق بان كي مون بنظيرته الأميركية كوندوليزا رايس في يناير 2006. وقال المصدر إنه في اللقاء الأول العام 2006، اتفقت سيول وواشنطن على عقد محادثات بصورة دورية، إلاّ أن الاتفاق لم يتم الالتزام به بسبب الجداول الزمنية.

وأضاف إن «المحادثات الإستراتيجية المقبلة، في حال حصولها، ستكون مفيدة كأول لقاء منذ أن تبنى رئيسا الدولتين الرؤية لمستقبل التحالف الثنائي في قمتهما في واشنطن في يونيو العام الماضي».

وسيتبادل الوزيران الآراء حول سبل التشارك في الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية، وتنسيق سياستهما بشأن الأزمة النووية الكورية الشمالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات