الجيش الأميركي يعتقل زعيم قبيلة صدام

الجيش الأميركي يعتقل زعيم قبيلة صدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجيش الأميركي انه اعتقل زعيم عشيرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لاتهامه بتمويل المسلحين في شمال العراق، فيما اعتقلت القوات العراقية ثمانية سوريين في الموصل، وسط حوادث متفرقة في أنحاء العراق.

واعتقلت القوات العراقية والأميركية مطلع الأسبوع« ضياء أديب حسن البو ناصر من منزله في بيجي قرب تكريت مسقط رأس صدام بموجب أمر اعتقال واحتجزت ابنه أيضا». وقال الجيش الأميركي في بيان ان« ألبو ناصريشتبه في تمويله أنشطة للمسلحين لعدد من المنظمات الارهابية في شمال العراق».الى ذلك أعلنت الشرطة العراقية اعتقال ثمانية سوريين بمدينة الموصل شمال بغداد.

وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل، إن «السلطات الأمنية في ناحية ربيعة غربي الموصل اعتقلت ثمانية أشخاص سوريين يحملون وثائق غير سليمة ودخلوا العراق بصورة غير قانونية». وأضاف المصدر أن «السلطات الأمنية تحقق في الوقت الحاضر مع الأشخاص الثمانية».

وجنوب الموصل قتل رجل وزوجته في قرية البوسيف، بنيران مسلحين مجهولين اقتحموا منزلهما فجر أمس.وبحسب مصدر في الشرطة فإن «مسلحين مجهولين» اقتحموا منزل الضحية في قرية البوسيف و«فتحوا نيران أسلحتهم على صاحب المنزل وزوجته فاردوهما قتيلين، بينما لاذ المهاجمون بالفرار». ولم تعرف على الفور دوافع الحادث غير ان مصادر امنية محلية لم تستبعد ان يكون انخراط ابن الضحيتين بسلك الشرطة وراءه.

وشرق الموصل، عثرت دورية تابعة للجيش العراقي على جثتين قرب شارع حي الوحدة وبدت عليهما أثار طلقات نارية.وغرب الموصل أعلن مصدر امني عن إصابة جنديين عراقيين بجروح خطيرة عندما فتح مسلحون مجهولون نيران اسلحتهم على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، ولم يشر المصدر الى مصير المهاجمين.

وفي كركوك أعلنت الشرطة العراقية مقتل مصوريعمل في قناة «الرشيد» الفضائية واصابة مراسل فضائية «البغدادية» في انفجار عبوة ناسفة في جنوب المدينة.

وقال الضابط في شرطة المدينة عدنان ان«مصور قناة لرشيد (خاصة) اورهان هجران قتل واصيب مراسل البغدادية محمد عبد الله زاده بجروح ثر انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي لمدخل مدينة كركوك قرب حي الصدرين».

وفي الفلوجة، غرب بغداد، أعلن مصدر امني إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة جنوب المدينة ما أدى الى مصرع شرطي واحد.وفي محافظة بابل جنوب بغداد أصيب 12 شخصا بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق لبيع المواشي شمال مدينة الحلة مركز المحافظة.وقال مصدر أمني محلي ان« قوات امن عراقية سارعت الى اغلاق منطقة الانفجار الذي الحق اضرارا مادية بالسوق ومحتوياته ».

بغداد-«البيان»والوةكالات

Email