00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فريضة

أبومازن يؤدي الحج ويتهم «حماس» بمنع سفر حجيج غزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) مساء الجمعة إلى جدة في زيارة للمملكة العربية السعودية يؤدي خلالها فريضة الحج، متهما في الوقت نفسه حركة «حماس» بمنع حجاج قطاع غزة من اداء الفريضة لهذا العام. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن «الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة كان في استقبال الرئيس الفلسطيني على ارض المطار».

من جهة أخرى، وزع مكتب أبومازن في رام الله تصريحا له أدلى به بعيد وصوله إلى المملكة اتهم فيه حركة حماس بمنع حجاج قطاع غزة من السفر لأداء فريضة الحج.

وقال: «يؤسفني قرار حركة حماس منع حجاج قطاع غزة من أداء مناسك الحج لهذا العام بعد منعهم من السفر من قبل حماس عبر معبر رفح». وجاء في تصريح ابومازن انه قرر أن «كل من لم يتمكن هذا العام من اداء الحج من غزة سيحتفظ بحقه للعام المقبل».

من ناحيته، تفقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية جمال بواطنة مخيم الحجاج الفلسطينيين في عرفات ومنى واطمئن على التجهيزات فيهما. وقال إنه «تم الاتفاق على زيادة الخيم الممنوحة للحجاج الفلسطينيين بـ 100 خيمة لزيادة المساحة المخصصة لكل حاج». ورافق الوزير في جولته أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني سعدي الكرنز ورئيس بعثة مكة المكرمة حسام أبو الرب. وأكد بواطنة على أن «جميع حجاج فلسطين بخير.

(وكالات)

طباعة Email