أرض الرافدين

أرض الرافدين

بعقوبة

مطالبة بتغيير قائد الشرطة

نظم المئات من أبناء مدينة بعقوبة تظاهرة للتعبير عن استنكارهم وشجبهم لما أسموها بـ «ممارسات الشرطة وتصرفاتهم الطائفية». وطالب المتظاهرون بتغيير قائد الشرطة غانم القريشي، وبإنزال العقوبة بكل من يريد إثارة الفتنة الطائفية في المحافظة.

إلى ذلك، استنكر شيوخ عشائر ديالى عملية اختطاف اثنتين من النساء في ناحية العبارة وطالبوا، في بيان، بتقديم مدير شرطة العبارة إلى المحكمة، مشيرين إلى ان هذا العمل لم يكن ليحصل لولا تهاونه مع المجرمين الذين يستغلون سلك الشرطة لتنفيذ مأربهم.

كما طالبوا بتقديم مدير شرطة النجدة في المدينة إلى المحكمة لقيامه مع منتسبيه بعمليات اختطاف امام مديرية الشرطة مستغلين صفتهم الرسمية، وآخرها اختطاف اثنين من الشباب الذين لا يعرف مصيرهم لحد الآن.

(البيان)

البصرة

حملة لتصليح «كبلات» الهواتف

قامت لجنة الاعمار في محافظة البصرة بحملة لتصليح «الكبلات» الأرضية في معظم مناطق البصرة. وقال معاون رئيس لجنة الاعمار في المحافظة زيد علي ان الحملة بدأت في قضاء الزبير وتمت صيانة «الكبلات» الأرضية في بدالة الأندلس والبدالات الأخرى العاملة في البصرة،

وتم تركيز العمل ضمن الحملة على البدالات التي تعرضت للأضرار بفعل حملات الاعمار والحفر في مشاريع الماء والمجاري التي تشهدها المحافظة، بسبب عدم التنسيق بين الجهات ذات العلاقة.

(البيان)

الحلة

تسليم طلبات القروض للصناعيين

قال عضو مجلس محافظة الحلة ممثل المجلس في لجنة القروض الميسرة فاضل مسلم هطيل ان اللجنة انجزت 148 معاملة قروض تم رفعها إلى وزارة المالية للمصادقة عليها. وأضاف هطيل ان اللجنة باشرت باستقبال طلبات القروض الخاصة بالصناعيين الراغبين بالاستفادة من الأمر الوزاري الخاص بمنح 15 مليون دولار كقروض ميسرة للصناعيين بفائدة مقدارها 6 في المئة يتحمل الصناعي 2 في المئة منها،

في حين تتحمل النسبة الباقية وزارة المالية. وذكر ان اللجنة تأمل بإيفاء وزارة المالية بتعهداتها وتسلم المبلغ المتفق عليه خلال الفترة المحددة له، وهي مستمرة بتسلم طلبات الصناعيين للحصول على القروض تباعا.

(البيان)

ميسان

مشروع لاستصلاح أراضي نهر سعد

أعلنت وزارة الموارد المائية ان ملاكاتها الفنية والهندسية تنفذ حاليا أعمال مشروع استصلاح أراضي نهر سعد على الجهة الشرقية من نهر دجلة في محافظة ميسان لغرض إكمال استصلاح الأراضي الزراعية المشمولة بالمشروع.

وقال مصدر في الوزارة ان المشروع يتكون من شبكة ري وشبكة بزل وهي قناة رئيسية بطول 35 كيلومتراً تأخذ المياه من محطة مشيدة على يسار نهر دجلة بتصريف 16 مترا مكعبا في الثانية. وأضاف ان العمل يجري حالياً في إنشاء شبكة ري وبزل لمساحة 5300 دونم وهي جزء من المرحلة الثانية من المشروع.

(البيان)

بغداد

18 نقطة تفتيش نموذجية

قال الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا ان وزارة الداخلية ستنتهي خلال الاسابيع المقبلة من انشاء 18 نقطة تفتيش نموذجية في الطرق الرئيسية المؤدية الى العاصمة بغداد. واضاف عطا في تصريح صحافي امس ان نقاط التفتيش ستحتوي على كافة المستلزمات والاجهزة الخاصة بكشف السيارات المفخخة والمواد المتفجرة والسيارات المسروقة.

واوضح عطا ان وزارة الداخلية وصلت الى المرحلة الاخيرة من مشروع البطاقة الذكية التي ستوزع على اصحاب المركبات المدنية للقبض على السيارات المسروقة. وتابع أن البطاقة الذكية «ستحتوي على كافة المعلومات عن السيارة ومالكها.

كما ستصدر الحكومة خلال الايام القليلة المقبلة هويات خاصة بالمركبات الحكومية سواء المدنية او العسكرية واوراق ترخيص لقيادة السيارة لغرض عدم استخدام المركبات في اعمال مشبوهة».

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات