«مجدو» يقيّد تنقل الأسرى

«مجدو» يقيّد تنقل الأسرى

اشتكى أسرى حركة حماس في سجن مجدو الإسرائيلي من اتخاذ إدارة السجن لإجراءات تهدف لمنعهم من القيام بزيارات داخلية بين أقسام السجن المختلفة مشيرين إلى نشوء الكثير من السلبيات في مجال التنسيق والتواصل بعد هذا القرار.

وقالت رسالة استغاثة عاجلة سربها الأسرى مع الأهل الذين زاروا السجن قبل أيام أن «إدارة السجون تتخذ إجراءات صارمة ضد أسرى حماس في موضوع الزيارات فتمنعهم من التنقل بتاتا بين الأقسام والغرف وأن هذا الحال ينطبق على ممثلي الحركة في لجنة الحوار (نتسيكيم) الذين تقتضي اللوائح الداخلية والاتفاقات مع إدارة السجن تسهيل حركتهم وتنقلهم بين الأقسام المختلفة».

وقال الأسرى ان «مدير السجن وضباطه الذين يشرفون على الزيارات الداخلية في السجن يقومون بتفحص أسماء الزوار من الأسرى والتحقق منها ويعيدون كل أسير زائر إذا كان ملفه من حماس».

وأدت هذه الممارسات إلى إلحاق أضرار كبيرة بعمل لجان التنسيق الفصائلية الأسيرة (اللجان النضالية) كما شوشت تواصل الأسرى ومعرفة أخبار المنقولين حديثا للسجن من مراكز التحقيق والسجون الأخرى.

وكانت مصادر صحافية إسرائيلية أعلنت في وقت سابق عن بلورة مشروع قرار يقضي بمنع زيارة الأسرى من الفصائل التي تحتجز لديها إسرائيليين وهو الحال الذي ينطبق فقط من بين المنظمات الفلسطينية على أسرى حماس التي تحتجز الجندي الإسرائيلي جلعاد شليت في قطاع غزة.(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات