أرض الرافدين

أرض الرافدين

**نينوى

مدير جديد لسجن بادوش

عين العقيد سلار أدهم مديراً لسجن بادوش الواقع في محافظة نينوى. وقالت مصادر كردية إن الحكومة المركزية وافقت على تعيين المدير الجديد، بالإضافة إلى تعيين 100 سجّان آخرين، تلقوا تدريبات مكثفة على التعامل مع المعتقلين.وكان سجن بادوش قد شهد عدة حالات هروب معتقلين منه.(البيان)

**الكوت

هزتان أرضيتان بلا خسائر

أعلن مصدر في الدفاع المدني بالكوت عدم وقوع أية خسائر نتيجة للهزة الأرضية الثانية التي تعرضت لها مدينة الكوت وضواحيها الشمالية الليلة قبل الماضية.

وقال المصدر:« لم نتلق أي اتصال استغاثة يبلغ بوقوع خسائر بشرية أو مادية بين صفوف المواطنين جراء الهزة الأرضية التي وقعت في الساعة العاشرة و20 دقيقة من ليل الأربعاء ». وأضاف أن هذه الهزة هي الثانية التي شعر بها السكان المحليون في المدينة والمناطق المجاورة لها بعد الهزة الأولى التي وقعت عصر أمس الأول من دون حدوث أية خسائر. (البيان)

**الديوانية

حرق منزلين لقادة في جيش المهدي

أضرم مسلحون مجهولون النار في منزلين يعودان لقائدين بجيش المهدي في الديوانية.وقال الناطق باسم مكتب الصدر في الديوانية أبو زينب الكرعاوي إن مسلحين مجهولين أضرموا النار في منزلي اثنين من قادة جيش المهدي في الديوانية واحرقوهما بالكامل.

وأضاف «أن عملية الحرق هذه وقعت في شارع سالم بحي الجمهورية وأمام أنظار أفراد الجيش العراقي والأجهزة الأمنية الذين لم يحركوا ساكنا تجاه الفاعلين الذين أكملوا عملية الحرق هذه ثم قاموا بهدم أحد المنزلين بالآليات». وأشار الكرعاوي إلى أن التيار الصدري سيتقصى الحقائق عن الجهة التي تقف وراء هذه العملية قبل فضحها في وسائل الإعلام.(البيان)

**ميسان

مشاريع تربوية وسكنية ب5 ملايين دولار

تقرر تخصيص مبلغ 6 مليارات دينار(حوالي 5 ملايين دولار) لبناء تسع مدارس في قرى اهوار محافظة ميسان، ضمن خطة تأهيل الاهوار. وقال مصدر في مجلس محافظة ميسان إن الخطة تتضمن تنفيذ مشروع آخر لتنفيذ 49 مدرسة جديدة لاستيعاب تلاميذ القرى في تلك المناطق وشمولهم بالخدمات التربوية.

من جانب آخر قال مصدر في مركز إنعاش الاهوار إن هناك مشروعا لبناء150 قرية عصرية تتوزع في مناطق اهوار ميسان والبصرة وذي قار، تتناسب وطبيعة البيئة الجغرافية للاهوار.

وأضاف أن فريق عمل مكونا من وزارتي الإسكان والموارد المائية، قام بزيارة مناطق الاهوار في المحافظات الثلاث، لغرض اختيار التصاميم المناسبة التي تتوافق مع طبيعة المنطقة لغرض بناء قرية عصرية في كل منطقة من مناطق الاهوار في المحافظات الثلاث، تتكون من 100-150 بيتا متكاملا، وبكلفة إجمالية قدرها 150 مليون دولار. (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات