قصف محطات بث تلفزيون المنار ومسجد في بعلبك

قصف محطات بث تلفزيون المنار ومسجد في بعلبك

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسعت إسرائيل دائرة هجماتها فأغارت طائراتها على حسينية ترفع علم حزب الله، وعلى محطة إرسال تلفزيون المنار في الضاحية الجنوبية لبيروت وبعلبك وهوائي إذاعة النور الناطقين بلسان الحزب، وأسفرت الغارات عن استشهاد مقاتل من حزب الله وإصابة أربعة آخرين.

وأعلنت الشرطة اللبنانية ان الطيران الإسرائيلي دمر محطة بث لتلفزيون المنار التابع لحزب الله على تلة مطلة على مدينة بعلبك في شرق لبنان قبل ان يقصف الموقع مرة ثانية، موضحة ان المقاتلات القاذفة الإسرائيلية أغارت قبل الظهر على محطة البث وموقع مهجور للمضادات الأرضية كان حزب الله يسيطر عليه قبل سنوات.

وأضافت الشرطة أن الطيران الإسرائيلي شن غارة جديدة فأطلق أربعة صواريخ ارض جو على المواقع ذاتها بعدما كان عدد من السكان توجهوا إليها وذكرت الشرطة اللبنانية أن أحد مقاتلي حزب الله اللبناني قتل وأصيب أربعة لبنانيين آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية.

وأوضحت الشرطة أن المروحيات الإسرائيلية استهدفت أولا هضبة تطل على مدينة بعلبك شرق البلاد مما أسفر عن تدمير هوائي قناة المنار التلفزيونية. وأضافت أن الطائرات أغارت على المنطقة مرة ثانية بعد أن تجمع عدد من الأشخاص في موقع الغارة الأولى. وأشارت الشرطة إلى أن مسلحا تابعا لحزب الله لقي حتفه بينما أصيب أربعة مدنيين لبنانيين في الغارة الثانية.

وذكرت الشرطة ومصادر حزب الله أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على منطقة حارة حريك في الضواحي الجنوبية لبيروت وهي من معاقل حزب الله.وذكر بيان لمحطة المنار «ان إدارة قناة المنار تعتبر هذا الاعتداء الصارخ والهمجي اعتداء على الجسم الإعلامي برمته». وقال البيان «نضع هذا الاعتداء برسم منظمات المجتمع الدولي والجمعيات الصحافية الدولية والوطنية الامر الذي يستدعي إظهار موقف حاسم تجاه حرية الكلمة وحرية الصحافة ووسائل الإعلام».

وكان شهود أفادوا بأن شخصا أصيب بجروح طفيفة بشظايا جراء الغارة التي ألحقت أضرارا بالمبنى. ويقع في الحي فضلا عن تلفزيون المنار، مقر حزب الله الذي سبق وقصفه الطيران الإسرائيلي في العام 1996. وكانت طائرة حربية إسرائيلية ألقت «قنبلة فراغية» على مسجد يضم حسينية بوداي التي تقع غرب مدينة بعلبك. وقال المصدر الأمني أن حزب الله أخلى جميع مراكزه الأمنية والمدنية وحتى التجارية في منطقة البقاع. وأشار شاهد عيان إلى أن الغارة على بوداي دمرت الحسينية تدميراً كاملاً.

(وكالات)

Email