هجوم

اغـتيال مدير البرامج في تلفزيون (العراقية)

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس مقتل احد مديري شبكة الإعلام العراقية الحكومية على يد مجهولين في بغداد.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان »مسلحين مجهولين قتلوا امجد حميد حسن مدير دائرة البرامج في »تلفزيون العراقية«.وأضاف ان »المسلحين أطلقوا النار عليه في حي العامرية غرب بغداد«.

وقالت مصادر بقناة تلفزيون (العراقية) الفضائية وبالشرطة ان أمجد حميد كان قد غادر لتوه منزله بوسط بغداد عندما اعترضت سيارة طريقه وأطلق مسلحون النار عليه في الرأس وأصابوا سائقه بجروح خطيرة.وقالت قناة »العراقية« الممولة من قبل الحكومة العراقية صباح أمس ان أمجد حميد أحد مديري البرامج في القناة قتل على أيدي مسلحين مجهولين في بغداد.

وأضافت ان مسلحين مجهولين هاجموا سيارة الضحية في منطقة الخضراء التي تقع إلى الغرب من بغداد وأطلقوا عليه وابلا من النار أسفرت عن قتله واصابة سائقة بجروح وتم نقله إلى المستشفى.

وحميد متزوج وله ثلاثة اطفال وبدأ العمل مع القناة منذ أكثر من عام.وهذا ثاني حادث لصحفي عراقي خلال أسبوع واحد حيث قتل الأسبوع الماضي منصف الخالدي مدير الاخبار في قناة بغداد الفضائية التلفزيونية التابعة للحزب الإسلامي العراقي. وكان عدد كبير من الصحافيين العراقيين والأجانب لقوا حتفهم في العراق منذ اندلاع الحرب التي قادتها أميركا في مارس من العام 2003.

(وكالات)

Email