في المقدمة الجلبي والشعلان ودوهان

أبرز القوائم والشخصيات الخاسرة في الانتخابات

كشفت النتائج النهائية غير المصدق عليها عن خسارة 39 قائمة والعديد من الشخصيات السياسية التي لم يحصل أي منها على مقعد واحد في مجلس النواب (البرلمان) المقبل.وفي مقدمة هؤلاء نائب رئيس الوزراء الحالي احمد الجلبي، وحازم الشعلان وزير الدفاع في حكومة اياد علاوي ومالك دوهان الحسن وزير العدل في حكومة علاوي أيضاً.

وفيما يلي لائحة بأبرز القوائم والشخصيات التي لم تحصل على المقاعد النيابية وهي قائمة المؤتمر الوطني العراقي برئاسة الجلبي التي حصلت على ثلاثة وثلاثين ألفا و624 صوتا في عموم البلاد.

وحزب الولاء الإسلامي برئاسة هادي جواد كاظم حسين وحصل على سبعة وعشرين ألفا و691 صوتا، وقائمة كتلة(لنا الغد) برئاسة الشيخ نواف سعود زيد فرحان الجربا وحصلت على ستة وعشرين ألفا و413 صوتا.

والائتلاف الإسلامي برئاسة إبراهيم علي عباس المطيري وحصلت على ثلاثة وعشرين ألفا و551 صوتا. وحصلت حركة ثوار الانتفاضة الشعبانية (المقر العام في العراق) برئاسة مفيد عبد الزهرة عبد الله السيد على ثمانية عشر ألفا و766 صوتا.

قائمة مجلس العموم الوطني العراقي برئاسة سعد خضير عباس شويرد الحمداني وحصلت على سبعة عشر ألفا و787 صوتا وقائمة، حركة أهل العراق برئاسة نوري فرحان احمد الراوي وحصلت على سبعة عشر ألفا و9 أصوات.

وقائمة تجمع الوحدة الوطنية العراقي برئاسة نهرو محمد عبد الكريم وحصلت على ستة عشر ألفا و62 صوتا، وقائمة الموصل الحرة برئاسة خالد احمد صفوك الفيصل وحصلت على ثلاثة عشر ألفا و292 صوتا، وقائمة تجمع كفاءات العراق المستقل برئاسة علي الدباغ وحصلت على ثلاثة عشر ألفا و214 صوتا.

ومن بين الخاسرين ايضا الحركة الإسلامية في كردستان العراق برئاسة علي عبد العزيز محمد مصطفى وحصلت على اثني عشر ألفا و696 صوتا، وقائمة برلمان القوى الوطنية برئاسة حازم الشعلان حصلت على اثني عشر ألفا و616 صوتا.

وتيار الإصلاح والنهوض برئاسة كباشي محمد جبر الزيدي حصل على اثني عشر ألفا و319 صوتا، وتجمع وطنيون برئاسة حاتم جاسم أمين مخلص حصل على عشرة آلاف و717 صوتا، وقائمة تجمع العراقيين المستقلين برئاسة محي جاسم محمد سلمان حصلت على عشرة آلاف و549 صوتا.

وحركة الدعوة الإسلامية برئاسة عادل عبد الرحيم مجيد حصلت على عشرة آلاف و463 صوتا، ومنظمة العمل الإسلامي في العراق »القيادة المركزية« برئاسة علي حمود مهدي صالح آل طعمة وحصلت على تسعة آلاف و676 صوتا.

وحركة الإصلاح الوطني برئاسة سامي عزارة آل معجون حصلت على تسعة آلاف و931 صوتا، وقائمة النهرين وطني برئاسة يشوع مجيد بهنام حصلت على تسعة آلاف و261 صوتا ،وقائمة شمس العراق برئاسة مالك دوهان الحسن على حصلت على ثمانية آلاف و999 صوتا.

وقائمة الوحدة الوطنية برئاسة فواز محمد ذياب الجربا حصلت سبعة آلاف و113 صوتا، وقائمة مجلس أعيان العراق برئاسة نزار حبيب الخيزران حصلت ستة آلاف و485 صوتا، وقائمة الائتلاف الوطني الموحد برئاسة علي هاشم جار الله آل يوشع حصلت على خمسة آلاف و796 صوتا.

وتجمع عراق المستقبل برئاسة إبراهيم محمد علي بحر العلوم حصلت على خمسة آلاف و736 صوتا، وقائمة حركة الضباط والمدنيين الأحرار برئاسة نجيب مصطفى الصالحي حصلت على خمسة آلاف و313 صوتا، وقائمة السلام الوطني برئاسة ليث مكي كبه حصلت على أربعة آلاف و923 صوتا.

والائتلاف الكردي الفيلي الموحد برئاسة ثائر إبراهيم محمد الفيلي حصلت على أربعة آلاف و917 صوتا، والتحالف الوطني الديمقراطي برئاسة سمير شاكر الصميدعي وعبد فيصل حميد السهلاني حصلت على ثلاثة آلاف و951 صوتا، وكتلة أنصار الصدر برئاسة صالح الربيعي حصلت على ثلاثة آلاف و898 صوتا .

وقائمة حزب الله العراق برئاسة عبد الكريم المحمداوي حصلت على ثلاثة آلاف و373 صوتا وقائمة الوفاء للنجف برئاسة عدنان الزرفي حصلت على ثلاثة آلاف و325 صوتا والتيار العراقي الديمقراطي برئاسة عبد العزيز جابر طلال الياسري حصلت على ثلاثة آلاف و181 صوتا.

وقائمة حزب الوحدة الإسلامية في العراق برئاسة محمد عبد الحسين الموسوي القاسمي حصلت على ثلاثة آلاف و61 صوتا وكوادر حزب الدعوة الإسلامية الأمانة العامة برئاسة عبد الرحمن داوود سبع حيدر حصلت على ألفين و148 صوتا.

وحركة الوفاق الإسلامي برئاسة جمال محمد الوكيل حصلت على ألفين و59 صوتا وحركة المجتمع الديمقراطي »حمد« برئاسة حميد جابر علي الكفائي حصلت على 881 صوتا .

وحزب ثار الله الإسلامي برئاسة يوسف سناوي حصلت على 844 صوتا والتجمع العراقي الهاشمي برئاسة مأمول عبد الرحمن جميل الحسني حصلت على 745 صوتا وحزب المسار الوطني الموحد برئاسة محسن نايف فيصل الجربا حصلت على 498 صوتاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات