رئيس برلمان البحرين يقترح تسييج حقول النفط

رئيس برلمان البحرين يقترح تسييج حقول النفط

أكد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني لـ »البيان« انه تقدم باقتراح برغبة إلى المجلس بضرورة قيام الحكومة بإنشاء سياج حديدي حول آبار النفط في منطقة حقل البحرين بالصخير (جنوب المنامة).

مشيراً إلى أن الاقتراح هدفه المحافظة على أرواح المواطنين الذي يرتادون منطقة »البر« هذه الأيام من السنة التي تنتشر فيها العوائل للتخييم بعد إجازة عطلة الربيع للطلبة في البحرين.

وأضاف الظهراني أن مقترحه يسعى إلى تجنب حدوث كارثة أو انفجار في حقول آبار النفط جراء عبث الأطفال بها، والتي قد تأتي بنتائج خطيرة على القاطنين بالقرب منها أو هواة التخييم قربها.

وفي رده على سؤال تقدمت به »البيان« بشأن أزمة طوارئ مجمع السلمانية الطبي التي أثيرت مؤخراً بسبب اتهام رئيس القسم عدداً من الأطباء بالفساد الأخلاقي، والتي سيجتمع اليوم (السبت) عدد من النواب مع وزيرة الصحة الدكتورة ندى حفاظ للتوصل إلى حلول ترضي كل الأطراف.

قال الظهراني ان هذا الموضوع الآن قيد التشاور بين النواب والوزيرة التي كانت قد أصدرت توجيهاتها بتشكيل لجنة تحقيق تنظر في القضية، مؤكداً أن مثل هذه المواضيع الحساسة يجب التأني فيها والتنسيق بين السلطة التشريعية ممثلة بالبرلمان وبين السلطة التنفيذية ممثلة بوزارة الصحة.

والجدير بالذكر أن عدداً من النواب كانوا قد رفعوا رسالة إلى الظهراني يطلبون فيها تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في أزمة الطوارئ، وقد طالب بعضهم باستجواب وزيرة الصحة.

في الوقت الذي رفض عدد كبير من النواب الاتجاه إلى عقد جلسة استثنائية أو تشكيل لجنة برلمانية، مؤكدين ضرورة انتظار نتائج اللجنة الوزارية بعدها يتم على ضوئها تقرير الإجراء المناسب بشأن قضية الطوارئ.

المنامة ـــ غازي الغريري:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات