موسكو تنصح دمشق بالتعاون الكامل

موسكو تنصح دمشق بالتعاون الكامل

أكد سفير روسيا لدى لبنان سيرغي يوكين على أن بلاده نصحت أصدقاءها السوريين بأن يلتزموا التزاماً كاملاً بالقرار 1559 والقرارات الخاصة بالتحقيق الدولي في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وكان بوكين يتحدث بذلك للصحافيين بعد اجتماعه مع النائب العماد ميشال عون زعيم »التيار الوطني الحر«، حيث أعرب عن ارتياح بلاده للموقف السوري الذي قال انه يبرهن عملياً أن سوريا تتعاون مع لجنة التحقيق الدولية متمنياً لها النجاح في السير في هذا الاتجاه السليم استجابة لإرادة المجتمع الدولي المتبلور في تلك القرارات الصادرة عن المجتمع الدولي.

وأكد يوكين دعم روسيا في إطار امكاناتها للحوار السياسي الواسع النطاق الجاري الآن في لبنان لإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها, متمنيا للقوى السياسية والطائفية اللبنانية إيجاد حلول لكل المشاكل.

وعبر عن اعتقاده بأن لدى المجتمع السياسي اللبناني تجربة وخبرة كبيرة جدا في التغلب على الصعوبات الداخلية وفي مواجهة التحديات بحكمة في إطار حوار سياسي بطرق سليمة.

وقال إن لبنان يتصرف بحكمة في تعامله مع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ومن بينها القرار 1559 الذي قال ان بلاده تؤيد تنفيذه بطرق سلمية في صورة لا تزعزع الاستقرار الداخلي والسلام الأهلي.

وتمنى أن يتجنب لبنان أي مشاكل أمنية, مؤكدا أن بلاده تدعم تطلع كل القوى السياسية اللبنانية إلى إجراء حوار لبناني ــ لبناني بشأن أساليب وكيفية تنفيذ القرار 1559.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات