اعتقل 7 مقاومين في الضفة

الاحتلال يرفض فتح معبر المنطار

ذكرت مصادر فلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي رفض طلبا بإعادة فتح معبر المنطار خلال الاجتماع الأمني الذي عقد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في المعبر لذرائع وحجج واهية، كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 7 ناشطين في الضفة الغربية.

وكان مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون أجروا مفاوضات في معبر المنطار لبحث نقل المنتجات الزراعية من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى قطاع غزة بعد 11 يوما من إغلاقه عقب ادعاء حكومة الاحتلال تلقيها إنذارات تهدد بوقوع عمليات استشهادية داخل المعبر.

من جهتها أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها قررت فتح معبر كيرم شالوم على الحدود بين إسرائيل ومصر أمام حركة الاستيراد للبضائع التي يجلبها التجار الفلسطينيون إلى قطاع غزة.

ونقلت صحيفة »يديعوت أحرونوت« عن المصادر قولها إنه تم اتخاذ هذه الخطوة للتخفيف عن الفلسطينيين الذين يستوردون البضائع عبر معبر المنطار المغلق.

وناشد العديد من التجار الفلسطينيين والمصدرين والمستوردين كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية العمل على فتح معبر المنطار التجاري بين قطاع غزة وإسرائيل لتمكينهم أيضا من استيراد المواد والسلع الضرورية وتصدير منتجاتهم خاصة الزراعية.

إلى ذلك ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وإسرائيلية متطابقة أمس أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت سبعة فلسطينيين في منطقة نابلس بشمال الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون.

وقالت المصادر إن من بين المعتقلين عضوان بحركة الجهاد الإسلامي وعضوان بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعضوان بحركة فتح مشيرة إلى أنهم جميعا مطلوبون منذ فترة لأجهزة الأمن الإسرائيلية لتورطهم بالتخطيط لعمليات عسكرية ضد إسرائيل.

وذكر شهود فلسطينيون أن قوات عسكرية كبيرة مدعومة بالآليات العسكرية والكلاب البوليسية اقتحمت فجر أمس مدينة نابلس وشنت حملات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في المدينة وقامت باعتقال سبعة فلسطينيين.

غزة ــ "البيان" والوكالات:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات