محادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ في بكين

محادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ في بكين

قالت وكالة أنباء كيودو اليابانية امس ان رئيس الوفد الأميركي في المحادثات السداسية بشأن البرامج النووية لبيونغ يانغ أجرى محادثات غير رسمية مع نظيره الكوري الشمالي في بكين الأربعاء.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر دبلوماسية بالعاصمة الصينية أن الاجتماع بين كريستوفر هيل ونائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كاي جوان حضره أيضا نائب وزير الخارجية الصيني وو داوي.

وذكرت كيودو ان من المرجح أنهم ناقشوا الحملة التي تشنها واشنطن على الشركات التي يشتبه في أنها تساعد كوريا الشمالية في تزوير وغسل الأموال وتجارة المخدرات. وأضافت أنهم لم يتوصلوا الى أي اتفاق فيما يبدو.

وهذه المسألة بند شائك في المحادثات السداسية الرامية لإنهاء برامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية. وعقدت الجولة السابقة من المحادثات التي تشارك فيها الكوريتان والولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين في نوفمبر الماضي.

وقام هيل بجولة سريعة شملت طوكيو وسيئول وبكين الأسبوع الماضي للاجتماع مع نظرائه لبحث المحادثات السداسية المتعثرة.وجاءت زيارته الى بكين الأربعاء مع عودة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل من الصين بعد رحلة خارجية نادرة قام بها تحت ستار من السرية.

(رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات