تأجيل الجلسة البرلمانية لتوحيد كردستان

تأجيل الجلسة البرلمانية لتوحيد كردستان

أعلن المستشار الإعلامي في المجلس الوطني لكردستان العراق طارق جوهر عن أن جلسة المجلس الوطني لكردستان العراق التي كان من المقرر عقدها الأربعاء أجلت إلى السبت المقبل.

وقال جوهر للصحافيين: »إن الجلسة أجلت إلى السبت بسبب حاجة البرلمان إلى اخذ الاستعدادات لعقد الجلسة غير الاعتيادية المخصصة لمناقشة وإقرار توحيد الإدارتين الكرديتين«.

وأضاف »كان مقررا أن تخصص الجلسة لقراءة ومناقشة نص الاتفاق الذي توصل إليه الحزبان ـــ الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ـــ بشأن توحيد الإدارتين ثم عقد جلسة أخرى لتكليف نيجيرفان البارزاني تشكيل الحكومة الموحدة«.

وأوضح أن جلسة السبت ستكون جلسة للتصويت على الاتفاق وتكليف البارزاني بتشكيل الحكومة الموحدة.ورحج المستشار الإعلامي أن يحضر هذه الجلسة غير الاعتيادية رؤساء الأحزاب الكردية بالإضافة إلى الطالباني والبارزاني.

وبحسب نص الاتفاق الذي توصل إليه الحزبان بشأن توحيد الإدارتين، فإن الاتحاد الوطني الكردستاني سيحصل على وزارات الداخلية والعدل والتربية والصحة والشؤون الاجتماعية والموارد المائية والنقل والمواصلات والاعمار والتخطيط والأوقاف وحقوق الانسان.

فيما يتولى الحزب الديمقراطي الكردستاني وزارات المالية والبشمركة والتعليم العالي والزراعة والشهداء والثقافة والموارد الطبيعية والكهرباء والبلديات والرياضة والشباب ووزارة الإقليم للشؤون الخارجية.

وتتولى الأحزاب الكردستانية الأخرى وهى (الاتحاد الإسلامي الكردستاني، والحزب الشيوعي الكردستاني والتجمع الوطني التركماني والجماعة الإسلامية والكلدان والآشوريين) حقائب وزارية أيضا كوزارات التجارة والصناعة والبيئة والاقليم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات