اليمن: استمرار المفاوضات مع أتباع الحوثي

اليمن: استمرار المفاوضات مع أتباع الحوثي

فيما تواصل لجنة حكومية التفاوض مع زعماء تنظيم الشباب المؤمن الذي يقوده بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة أعلن مصدر قضائي ان المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب ستستأنف الأسبوع المقبل محاكمة 36 مسلحا من »خلية صنعاء الإرهابية« اتهموا بالتخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والسفير الأميركي لدى اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة صعدة إن لجنة الوسطاء التي يقودها العميد يحيى الشامي محافظ البيضاء تواصل مساعيها مع القادة الميدانيين للجماعات المسلحة وان السلطات في محافظة الجوف طلبت من عدد من القبائل الجلاء من جبل »حام« تحسبا لأي هجوم تقوم به القوات الحكومية ضد أنصار الحوثي.

وحسب المصادر فان مجاميع مسلحة من أنصار الحوثي تجمعوا خلال الشهرين الماضيين في الجبل وأقاموا بعض التحصينات.إلى ذلك تستأنف المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب محاكمة 36 شخصاً من أتباع الحوثي أطلق عليهم اسم »خلية صنعاء الإرهابية« الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن تخصص الجلسة لاستكمل عرض الأدلة المقدمة من النيابة.

ويواجه أفراد الخلية سبعة منهم يحاكمون غيابيا- تهمة تشكيل عصابة مسلحة والاعتداء على السلطات لمنعها من أداء مهامها ومهاجمة الشخصيات والقيادات العسكرية وتخريب وإتلاف المنشآت الحيوية ووسائل النقل العسكرية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والتخطيط لاغتيال السفير الأميركي في صنعاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات