الطقس يمنع المروحيات في مناطق الزلزال

الطقس يمنع المروحيات في مناطق الزلزال

أوصى مكتب الارصاد الجوية بباكستان امس بتعليق طيران المروحيات إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في أكتوبر الماضي لمدة خمسة أيام على الاقل بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال الناطق باسم المكتب محمد حنيف لوكالة الانباء الالمانية (د ب ا)امس »نصحنا بعدم تسيير أي رحلات بالمروحيات إلى إقليم الحدود الشمالي الغربي ومنطقة كشمير«.

وكان هطول الامطار وتساقط الثلوج الاحد عرقل عمليات الاغاثة الجوية التي تقوم بها الحكومة الباكستانية والامم المتحدة ووكالات الاغاثة الانسانية الاخرى في المناطق التي ضربها الزلزال.

وكان الناطق باسم الامم المتحدة بن مالور قال للوكالة الالمانية أمس إن المروحيات التابعة للمنظمة الدولية توقفت عن نقل إمدادات الاغاثة إلى السكان المتضررين من الزلزال شمال باكستان وفي القسم الباكستاني من إقليم كشمير.

وأضاف: »تسبب الطقس السيئ في عدم إقلاع مروحياتنا وسنقوم بمراجعة الموقف في وقت لاحق «. يذكر أن المروحيات تعد من وسائل النقل الضرورية لمواد الاغاثة إلى القرى الجبلية النائية والتي تسببت الانهيارات الارضية وتساقط الثلوج منذ مطلع يناير الحالي في سد الطرق المؤدية إليها. غير أن الامم المتحدة ارتأت إنه لن تكون هناك مشكلة نقص في الغذاء لحصول الناجين من الزلزال على إمدادات كافية بالفعل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات