الخبراء الدوليون يرجئون إعلان تدقيقهم في الانتخابات إلى الخميس

الخبراء الدوليون يرجئون إعلان تدقيقهم في الانتخابات إلى الخميس

أعلن أحد أعضاء وفد الخبراء الدوليين للتدقيق في سير العمليات الانتخابية في العراق أمس عن أن الوفد أرجأ الإعلان عن نتائج عمله من يوم أمس الأحد كما كان متوقعا الى الخميس المقبل.

وقال عضو الوفد الدولي مازن شعيب لوكالة »فرانس برس« »قررنا عدم نشر التقرير الأولي عن نتائج عملنا اليوم (امس) الأحد وسننشر التقرير النهائي الخميس المقبل«.

وكان شعيب قد صرح يوم الجمعة »نفكر بالإعلان عن نتائج عملنا الأحد (15 يناير) لكن ذلك مرتبط بما سنتمكن من انجازه اليوم (الجمعة)«، ملمحا بذلك الى احتمال تأخير الإعلان الى الاثنين.

ويتوقع ان يؤدي هذا التأخير الى إرجاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نشر نتائج تدقيقها في الشكاوى وبالتالي نشر النتائج النهائية غير المصدق عليها.

وكان عضو مجلس المفوضين عبد الحسين هنداوي أكد الجمعة ان المفوضية »لن تنشر النتائج حتى ينشر الخبراء تقريرهم«. وقال »ننتظر تقرير الخبراء، لن ننشر اي شيء قبله، لأن التقرير سيشكل وثيقة أضافية عن مصداقية المفوضية«.

وكان وفد الخبراء الدوليين جاء الى العراق تلبية لمطالب المعترضين من سنة عرب وشيعة ليبراليين على النتائج غير النهائية التي أعلنتها المفوضية وأظهرت تقدما كبيرا للشيعة الإسلاميين.

يذكر ان البعثة الدولية للانتخابات العراقية ومقرها عمان أعلنت في 29 ديسمبر تشكيل الوفد ومهمته »إجراء تقييم للشكاوى في مرحلة ما بعد الانتخابات (...) وعمليات التدقيق التي أجرتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات