الكويت رفضت مرور النيجيريين المطلقين

الكويت رفضت مرور النيجيريين المطلقين

أعلن مصدر مدني في محافظة واسط وسط العراق أمس، عن عودة تسعة مواطنين نيجيريين إلى مدينة بدرة بعد أن منعتهم السلطات الكويتية من الدخول إلى أراضيها، وهم فى طريق عودتهم إلى بلادهم، بعد انتهاء فترة عقوبة في سجن »بدرة« شرقي العراق.

وقال ماجد أحمد منشد الطائي، نائب الأمين العام لمنظمات المجتمع المدني في محافظة واسط، رئيس رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان في المحافظة : »أبلغتنا الأجهزة الرسمية في محافظة واسط عن عودة تسعة مواطنين من نيجيريا إلى مدينة بدرة، حيث كان من المفترض أن يغادروا إلى بلادهم عن طريق دولة الكويت التي لم تسمح لهم بالدخول إلى أراضيها«.

وكان الطائي طالب الأسبوع الماضي المجتمع الدولي والحكومة العراقية تقرير مصير (77) مواطنا أفغانياً وتسعة نيجيريين كانوا يقبعون في سجني بدرة وجصان بمحافظة واسط بعد انتهاء مدة محكوميتهم البالغة (6) أشهر.

وقامت مديرية شرطة واسط بترحيل هؤلاء الأشخاص إلى محافظة البصرة بعد حصول الموافقة على السماح لهم بالعودة إلى بلادهم .ورفض الجانب الكويتي السماح بدخول النيجيريين التسعة إلى الأراضي الكويتية في طريق عودتهم إلى بلادهم، بينما سمحت إيران دخول ( 77 ) أفغانيا إلى أراضيها في طريق العودة إلى بلادهم .

وأشار إلى ان مباحثات جرت مسبقا بشأن عودة النيجيريين التسعة إلى بلادهم عن طريق الكويت.ويذكر أن هؤلاء الأشخاص كانوا تجاوزوا الحدود العراقية قادمين من إيران في النصف الأول من العام الحالي لزيارة العتبات المقدسة في العراق . وألقت قوات الحدود العراقية القبض على عدد من الأشخاص ممن تجاوزا الحدود العراقية بينهم أفغان وإيرانيون واخرون من نيجيريا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات